39522Hide

هل سيحلّ القرض البنكي مشاكل الإفريقي أم سيرتهن النادي؟

هل سيحلّ القرض البنكي مشاكل الإفريقي أم سيرتهن النادي؟

هل سيحلّ القرض البنكي مشاكل الإفريقي أم سيرتهن النادي؟

رغبت هيئة النادي الإفريقي في الحصول على قرض بنكي يسمح بتغطية جانب من ديون النادي ويساعد في التسيير اليومي وقد طالبت بعض البنوك بضمانات مثل ينصّ القانون على ذلك. وكان الحلّ في ضمان بنكي يمرّ عبر عقد الإشهار الذي يربط النادي الإفريقي بشركات الرئيس السابق حمّادي بوصبيع.

وفي اعتقادنا فإن القرض البنكي لن يخدم الإفريقي في الوقت الراهن بل سيورّط النادي أكثر لأن الحصول على قرض قيمته 5 مليارات يعني منطقيا أن الإفريقي سيدفع قرابة المليارين فوائض مثلما ينصّ على ذلك القانون وهو ما يعني أن الفريق سيحرم من مداخيل الإشهار لسنوات إضافة إلى أن الإفريقي سيدفع مبلغا إضافيا.

والحلّ الأسلم في اعتقادنا هو أن تتمّ شراكة بين النادي الإفريقي وشركات بوصبيع لمدّة خمس سنوات على أن يتمّ دفع المبلغ مباشرة وفي هذه الحالة يتفادى الإفريقي دفع قيمة الفوائض التي تمثّل قرابة 30 بالمائة من قيمة العقد وتستفيد كل الأطراف.
من جهة ثانية فإن قبول هذا العرض يعني اليّا أن الهيئة القادمة ستجد نفسها محرومة من نصف عائدات الإشهار نتيجة تحويل المبالغ إلى البنك وهو ما سيورّط الفريق أكثر إلا في حالة تكرار سيناريو سليم الرياحي وقدوم هيئة لها اعتمادات مالية ضخمة.

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net

مقالات ذات صلة