7218Hide

هذا السبب يمنع عودة يوسف بلايلي إلى الترجي

هذا السبب يمنع عودة يوسف بلايلي إلى الترجي

هذا السبب يمنع عودة يوسف بلايلي إلى الترجي

كشف مصدر خاص لوسائل الإعلام أن الدولي الجزائري يوسف بلايلي يواجه أزمة مع فريقه السابق أجاكسيو الفرنسي، وأن هذه الأزمة قد تؤثر على انتقاله المقبل إلى نادٍ آخر. وأفاد المصدر أن إدارة النادي الفرنسي قدمت شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مطالبة بتعويضات مادية بعد رحيل بلايلي عن الفريق قبل نهاية عقده. وتعتبر هذه الشكوى عقبة قد تعرقل انتقال اللاعب إلى نادٍ جديد.

يُذكر أن يوسف بلايلي، البالغ من العمر 31 عامًا، قد غادر نادي أجاكسيو الفرنسي في منتصف شهر أبريل/ نيسان الماضي، وذلك قبل انتهاء عقده بـ8 جولات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي “ليغ 1”. وقد انضم بلايلي إلى أجاكسيو في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، قادمًا من نادي ستاد بريست في صفقة انتقال حر.

وأفاد المصدر أن إدارة أجاكسيو قدمت ملفًا قويًا للجنة فض النزاعات في الفيفا، تطالب فيه بتعويضات مادية من بلايلي، مشيرة إلى أن اللاعب لم يلتزم ببنود العقد وغادر الفريق دون إبلاغ الإدارة، ولم يتخذ أي إجراءات قانونية لفسخ العقد أو تسوية الوضعية. ومن المتوقع أن يحظى النادي الفرنسي بدعم قانوني كبير في هذه القضية، مما يعقد من جديد إتمام انتقال بلايلي إلى نادٍ جديد وقد يستلزم دفع تعويضات إضافية لحل الأزمة المالية.

وبحسب المصدر، يوجد بلايلي على بُعد خطوات قليلة من العودة إلى فريقه الأسبق الترجي الرياضي التونسي، لكن تعقيدات الوضع التعاقدي مع أجاكسيو قد تتسبب في تأخير إتمام الصفقة وتستلزم دفع مبالغ مالية إضافية لتسوية الأمور. ويعتبر الترجي الرياضي على استعداد لاستعادة بلايلي بصفقة مجانية، لكن الشكوى المقدمة من أجاكسيو قد تجعل الأمور أكثر تعقيدًا.

وفي ضوء هذه الأزمة، يعتبر من المهم أن يتواصل وكلاء أعمال بلايلي مع إدارة أجاكسيو من أجل حل الخلاف بشكل ودي وتجنب اللجوء إلى القضاء في الفيفا، حيث من الممكن أن يؤخر هذا الأمر حلاً للمشكلة ويؤدي إلى مشاكل أكبر بالنسبة لبلايلي الذي يسعى للعودة إلى الملاعب واستعادة مكانته مع منتخب الجزائر قبل بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

 

 

 

 

 

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net أخبار الترجي الرياضي التونسي يوسف بلايلي

مقالات ذات صلة