30332Hide

محمد علي البوغديري يكشف تفاصيل خاصة عن كواليس الصراع في الافريقي ومحاولات تشويهه وضرب مسار الجمعية

محمد علي البوغديري يكشف تفاصيل خاصة عن كواليس الصراع في الافريقي ومحاولات تشويهه وضرب مسار الجمعية

محمد علي البوغديري يكشف تفاصيل خاصة عن كواليس الصراع في الافريقي ومحاولات تشويهه وضرب مسار الجمعية

تتسارع التطورات بين الاداري والفني في النادي الافريقي وهذا ما يوحي ان الفترة القادمة قد تشهد بعض التغييرات في الهيكلة ازاء المطالب الجماهيرية الملحة بضرورة ضخ دماء جديدة.
ومن الأسماء التي لفتت الانتباه نذكر محمد البوغديري الذي كشف عديد الحقائق والتطورات في حوار نشره موقع الصباح نيوز نقلنا منه بعض التفاصيل في هذا الملخص لأبرز ما أورده المرشح السابق لرئاسة النادي الافريقي.
وقال البوغديري انه موجود كعادته كمحبّ وفي للجمعية منذ عشرات السنين وهو علاوة على ذلك فانه يرى نفسه المرشح الشرعي الوحيد للانتخابات المعطلة الى حد الأن قائلا انه يبقى على أهبة الاستعداد لخدمة النادي من أي خطة كانت.
واستطرد البوغديري في نفس الحوار ليقول انه صُدم حقيقة لتولي بعض الأفراد من الهيئة الحالية عرقلة مساره بعد أن أبدى استعداد لترؤس النادي، مضيفا ان وقع الصدمة كان كبيرا ومسّ حتى من سمعته ومصداقيته مما اضطره للجوء الى القضاء الذي يتولى البت في الملف لاثبات سلامة موقفه مؤكدا انه سيسترد حقوقه المسلوبة بعد العرقلة والتشويه الذان طارداه.
وقال المسؤول السابق للافريقي ان المطلوب عاجلا هو انشاء مجلس ادارة موسع للبت لاحقا في أحقية هذا الشخص أو ذاك في تولي مسؤولية رئاسة النادي بناء على مدى استعداده لتوفير السيولة المادية والبرمجة الواضحة والشفافة في شخص متصرف جيّد يعيد النادي الى السكة السليمة.
واستطرد البوغديري ليؤكد ان المطلوب أولا هو ازالة الضبابية من المشهد حول الوضعية المادية للافريقي ولا يكون ذلك الا بعقد جلسة عامة تقييمية تتضمن نشر التقرير المالي.
وأكد البوغديري انه بقطع النظر عن وجوده من عدمه صلب المسؤولية في النادي خلال المستقبل القريب فانه يساند وبكل قوة الجهود المبذولة لاستكمال المسار الانتخابي منبّها الى نقطة هامة فحواها انه لا يمكن بتاتا القبول بمنطق الفوضى في جمعية عمرها 100 عام لا وجود فيها لتقارير مالية.
وعن علاقته بدوائر النادي وخاصة الهيئة الحالية، أكد البوغديري ان علاقته مميزة بجميع الاطراف بين أنصار ورياضيين ومسؤولين سابقين غير انه لا يتواصل بتاتا مع الهيئة الحالية التي سعت للاضرار به ماديا ومعنويا ولا علاقة له بها.

وأكد البوغديري انه
لا يقبل لاحقا بمبدأ اشراف الجامعة بلجنتها على انتخابات الافريقي الذي يعجّ بالمحامين ورجال القانون القادرين على الاشراف على هذا المسار برمّته دون وساطات ولا املاءات من أي كان..وأكد محدثنا ان التشويش والاستهداف الحاصلين أضرّا بسمعة الافريقي واستقلاليته وسيادته للقرار وليس للبوغديري في شخصه..

وقال البوغديري في ظهوره الاعلامي الذي أسال تعليقات كبيرة كما رصد مقهى الرياضة، قال انه متيقن من تجنيد الهيئة لشخصين قصد تشويهه في الصائفة الفارطة وافتعال اشكال الديبلوم التعليمي الذي قال عنه انه محسوم وبات من مشمولات القضاء لمحاسبة المتسبيين في ذلك.
وتحدث البوغديري عن ضرورة سنّ مجلس ادارة موسع يقيّم وضع النادي من جميع النواحي قبل الشروع في الاصلاح، ولم يغفل محدثنا عن الاشارة الى رفع سقف الجرايات حيث قال ان الشخص الذي سيتولى لاحقا رئاسة النادي مطالب بعرض تعهداته أمام الجميع مع الالتزام بالايفاء بها مع ضرورة وضع مراقب للحسابات صلب الادارة.

وتحدث البوغديري في نفس الحوار عما تردد عن تلقيه دعما سياسيا، وهو ما نفاه مشيرا الى أنه تقدم بدافع الغيرة والحب للنادي قصد المشاركة في الانتخابات مشيرا الى أنه أبعد ما يكون عن التجاذبات السياسية ولو كان يحظى بحصانة كما تردد لأصبح رئيسا للجمعية..ويقول البوغديري انه تقدم بمشروع رياضي ومادي وهو يثق في نجاحه معتبرا انه يملك الأهلية ويرى أن امكاناته أفضل على جميع الأصعدة من الهيئة الحالية.
وأكد البوغديري أن الدعم الوحيد تلقاه عند ابداء نيته الترشح من الحزام الموسع من النادي من قبل عديد رجال الأعمال والمدعمين البارزين ذوي الثقل البارز ممن أبدوا الاستعداد لدعمه في حال ترشح من منطلق ثقتهم في خصاله..وعن التوزيع المرتقب للمسؤوليات واصل محدثنا ليؤكد أنه يؤمن بمبدأ التخصص وسيكون توزيع المسؤوليات حسب الكفاءة والاختصاص لا غير..

وأشار البوغديري الى أن المطلوب راهنا هو ترشيد النفقات ودعم انتاج النادي من الشبان حتى يكون الجو العام نظيفا وملائما للنجاح.
وحذّر البوغديري من ممارسات تجلب الشك وفق تقديره في تعاملات الهيئة ومنها أن بعض اللاعبين ممن طالبوا بمستحقاتهم فان اليونسي جلس اليهم وجدد عقودهم ورفع من مستحقاتهم ليدمج الديون مع المستحقات وهو أمر يثير الريبة وفيه سوء النيّة وحصل مع عديد الأسماء البارزة في الفريق.
واعتبر البوغديري حسب نفس الحوار أن الحل الأنجع والأقوى هو التفاف الجمهور الذي ضحى كثيرا من أجل “الحمراء والبيضاء” ويبقى مطالبا بالتصدي لكل الممارسات غير الرياضية وغير القانونية حتى يستعيد الافريقي هويته ويكون الاصلاح مبنيا على أسس سليمة في موسم المائوية..

 

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net البوغديري النادي الإفريقي كواليس

مقالات ذات صلة