22107Hide

خاص : حكمتان دوليتان تفشلان في الاختبار البدني..وتكتم في ادارة التحكيم والجامعة لخرق آجال الفيفا

خاص : حكمتان دوليتان تفشلان في الاختبار البدني..وتكتم في ادارة التحكيم والجامعة لخرق آجال الفيفا

خاص : حكمتان دوليتان تفشلان في الاختبار البدني..وتكتم في ادارة التحكيم والجامعة لخرق آجال الفيفا

 

يبدو أن الادارة الوطنية للتحكيم ومعها جامعة كرة القدم مقبلتان على تجاوز خطير قانونيا سيجعلهما في صدام مع الفيفا ومختلف هياكلها وخاصة المتعلقة بالتحكيم.

وأكدت مصادر خاصة وموثوقة لمقهى الرياضة ان الاختبار البدني المجرى للحكمات الدوليات والحكمات والمساعدات المؤهلات لدخول القائمة الدولية شهد خلال الساعات الفارطة بعض المفاجآت من العيار الثقيل اذ سقطت الحكمة الدولية هادية عمارة وكذلك المساعدة الدولية ايمان محمد في الاختبار البدني الذي شهد كذلك فشل الحكمة المؤهلة للقائمة وهي شافية الهنداوي.

الى حد هنا قد يبدو الأمر عاديا بما أن لوائح العبة وقانون الفيفا يمنحان فرصة للتدارك في اختبار ثان لكن بشريطة أن تكون المهلة الزمنية بين الاختبارين في حدود 20 يوما..ولكن ادارة التحكيم وجهت الدعوة للفاشلات في الاختبار ليوم الأربعاء القادم لخوض الاختبار الثاني للتدارك في خرق فاضح لقوانين الفيفا من قبل عواز الطرابلسي مساعديه.

ويكمن الاحراج القانوني وفق مصادرنا في أن غرة أكتوبر سيكون موعدا لارسال الظروف الخاصة بالقائمة الدولية في تونس المتضمنة لنتائج الاختبارات البدنية..لكن التاريخ الحالي لا يسمح بانتظار 20 يوما لاعادة الاختبار وهو ما وضع عواز والجامعة في احراج حيث علم مقهى الرياضة بوجود انقسام صلب ادارة التحكيم بسبب الخطوة الاستثنائية المزمع اجراؤها..بل ان هنالك رائحة تفوح في الكواليس عن معاملة خاصة جدا تنتفع بها احدى الحكمات لتحظى بحوافز اضافية عن بقية زميلاتها..

وازداد الوضع تعقيدا لدى ادارة التحكيم بما أن اسمين من اللائي فشلن في الاختبار البدني تم تعيينهن من قبل “الكاف” للاشراف على احدى اللقاءات الرسمية..والى حد الساعة فان جامعة الكرة لم ترسل التحيين لدوائر التحكيم في الاتحاد الافريقي للعبة أي ما يعني تجاوزا مضاعفا سيخلق اشكالا كبيرا ويؤكد حالة الرعونة السائدة في كواليس كرتنا..

 

 

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net

مقالات ذات صلة