33641Hide

بعد الجزائري بلخيثر باسـيـرو يـهدد الإفـريقي بالفيفا

بعد الجزائري بلخيثر باسـيـرو يـهدد الإفـريقي بالفيفا

بعد الجزائري بلخيثر باسـيـرو يـهدد الإفـريقي بالفيفا

انضمّ اللاعب البوركيني باسيرو إلى الجزائري مختار بلخيثر ووجّه مراسلة إلى إدارة النادي الإفريقي يطالب من خلالها بالحصول على مستحقّاته المالية كاملة أو أنّه سيلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بهدف فكّ الارتباط من جانب واحد.

وتنتهي المهلة التي حدّدها اللاعب لهيئة الإفريقي قريبا وبالتالي من الضروري التحرّك قبل أن يخسر الفريق حقّه في الدفاع عن فرصه في الانتفاع بخدمات اللاعب أو التفويت فيه لاحقا بمقابل مالي مهمّ بما أن باسيرو كان مرشحا لمغادرة الإفريقي خلال الشتاء الماضي وبالتالي توفير عائدات مالية هامة للفريق.

وفي الواقع فإن الإشكال الذي يهمّ هذا اللاعب يتعلّق بجرايات أشهر مارس وأفريل وماي وهي الفترة التي توقف خلالها النشاط ولكن الاتحاد الدولي لم يفرض على اللاعبين الأجانب تخفيض الأجور وبالتالي فإن اللاعب سيحصل على كامل مستحقّاته المالية إلى حين مصادقة الاتحاد الدولي على مقترح فرض تخفيض الأجور على مختلف اللاعبين بما أن التوصية التي قدّمتها الجامعة تنصّ على تخفيض أجور اللاعبين التونسيين فقط في انتظار أن تنظر اللجان الدولية في ملف اللاعبين الأجانب.

وضع صعب

التحرّكات الأخيرة حصلت في توقيت غير مناسب بالمرّة بالنسبة إلى النادي الإفريقي الذي قد يجد نفسه في موقف لا يحسد عليه خلال عودة النشاط باعتبار أن الفريق قد يخسر عديد اللاعبين دفعة واحدة (وسام بن يحيى وزهير الذوادي وحمزة العقربي وياسين الشمّاخي وبلال الخفيفي) وهي عناصر تنتهي علاقتها التعاقدية مع الفريق بنهاية شهر جوان إلى جانب الجزائري مختار بلخيثر الذي لجأ بدوره إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لفكّ الارتباط من جانب واحد وربّما باسيرو وغيره من اللاعبين الذين قد يختارون التصعيد.

والإشكال هو أن الهيئة الحالية تستعد لمغادرة الفريق قريبا ومثل هذه المشاكل ستزيد في حدّة الوضع رغم أن فرقا أخرى وجدت المساندة من قبل اللاعبين الذين لم يبادروا بطلب فسخ العقد وتعايشوا مع الوضع الصعب ولكن يبدو أن الوضع في الإفريقي يكون دائما مختلفا عن بقيّة الأندية.

المصدر :لصحافة اليوم

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net اخر تدريبات النادي الافريقي الاتحاد الدولي النادي الإفريقي اليوم باسيرو بلخيثر مختار بلخيثر

مقالات ذات صلة