63922Hide

بسبب الهزيمة أمام تونس اقالة المدرّب الجزائري “ليكانس”

بسبب الهزيمة أمام تونس اقالة المدرّب الجزائري "ليكانس"

بسبب الهزيمة أمام تونس اقالة المدرّب الجزائري “ليكانس”

 

بعد ان تمكن المنتخب التونسي من الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 2 – 1 في إطار المباراة التي جمعتهما الجولة الثانية لمنافسات كأس إفريقيا لكرة القدم 2017 . بدأ عدة اصوات تندي باقالة مدرب المنتخب الجزائري وحسب صحيفة ” الخبر” الجزائرية اليوم ،الجمعة 20 جانفي 2017، إنّ أيّام التقني البلجيكي جورج ليكنس أصبحت معدودة ، خاصة في ظل التقارير التي وصلت إلى رئيس “الفاف” من أعضاء الطاقم الإداري للمنتخب و من بعض اللاعبين الذين يرفضون طريقة ليكنس في تسيير المجموعة و الأكثر من هذا عاش المنتخب الوطني حالات لا إنضباطية ، وصلت إلى حد فرض التغييرات على المدرب ، من قبل مجيد بوقرة ، كما هو الحال عندما قام بتغيير غزال وإقحام بغداد بونجاح مكانه.

وكادت الأمور أن تخرج من السيطرة ، قبل دخول بونجاح ، حيث تأخر ليكنس في الإعلان عن التغيير ، الأمر الذي أغضب كثيرا بونجاح الذي قام بتصرف غير لائق ، كما كان الحال في المباراة الأولى ، عندما رفض ليكنس إقحامه أصلا في المقابلة.

حادثة التشابك بالأيدي بين سليماني و كادامور ، هي الأخرى ، ستعجل من فرضية الطلاق بينه وبين الفاف ، رغم أن التقني البلجيكي ، خلال الندوة الصحفية بعد المباراة أمام تونس ، تركت الإنطباع أنه يريد مزيدا من الوقت لإنجاز عمله .

وأعاب محيط المنتخب من المدرب الوطني ، عدم قيامه بالتغييرات المناسبة قبل بداية مباراة تونس ، عندما جهز عبيد للدخول ، مكان قديورة ، لكن في آخر لحظة فضّل قديورة ، في خطوة أثارت إستغراب الجميع .

كثرة الحالات اللاإنضباطيّة وإتساع رقعة المعارضة لسياسيته التدريبية و طريقة تسييره للمجموعة ، هي أمور ، دفعت برئيس الفاف إلى “الهروب ” للعلاج في العاصمة الفرنسية باريس ، بسبب شعوره بوعكة صحيّة .

( المصدر : الخبر الجزائرية )

 

 

 

 

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net كلام جرايد

مقالات ذات صلة