42090Hide

بخصوص ملف نهائي رابطة الأبطال: «التاس» في عطلة فهل تستغلّ «الكاف» الأمر؟

بخصوص ملف نهائي رابطة الأبطال: «التاس» في عطلة فهل تستغلّ «الكاف» الأمر؟

بخصوص ملف نهائي رابطة الأبطال: «التاس» في عطلة فهل تستغلّ «الكاف» الأمر؟

تحدثت جريدة “الصحافة اليوم” في مقال نشر عبر موقعها الى تطور جديد من شأنه أن يقلب المعطيات بخصوص لقاء الترجي والوداد. وفي ما يلي نصّ المقال:

سيعرف ملف مقابلة الترجي الرياضي والوداد المغربي تطوّرا جديدا خلال الأسبوع القادم وذلك بناء على مراسلة من هيئة التحكيم الرياضي الدولي «التاس» موجهة إلى مختلف الأطراف التي تتعامل معها بخصوص عمل هذا الهيكل.

وفي الواقع يفترض أن تدخل «التاس» في عطلة سنوية انطلاقا من يوم الاثنين القادم ولن تعقد اجتماعات للنظر في أي ملف مهما كانت درجة خطورته إلا خلال شهر سبتمبر القادم وبالتالي فإن كل الملفّات سيتأخّر النظر فيها إلى ما بعد هذا التاريخ.

هذه العطلة ستتزامن مع الجلسة التي تنوي لجنة التأديب التابعة للكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم «الكاف» عقدها وسط الأسبوع القادم (مبدئيّا يوم الأربعاء) وذلك للنظر في أحداث مقابلة الدور النهائي. وخلال هذه الجلسة سيتمّ اتخاذ القرار النهائي بإعادة اللقاء مثلما حصل في المناسبة السابقة أو إعلان فوز الترجي الرياضي وهو القرار العادل.

وقد تعمد اللجنة إلى إقرار إعادة اللقاء ما يعني أنّه سيكون أمام كل فريق مدّة قصيرة للطعن في القرار لدى هيئة التحكيم الدولي «التاس» وطبعا وأمام عدم عقد جلسات للهيكل الدولي فإن الترجي قد يجد نفسه مجبرا على خوض المقابلة.

وتشير مصادرنا أن بعض الأطراف تفكّر في برمجة اللقاء المعاد في الأسبوع الثاني من هذا الشهر وذلك قبل يومين أو ثلاثة من موعد السوبر القاري المبرمج يوم 17 أوت في الدوحة مثل السنة الماضية وذلك للضغط على الروزنامة.

هذا السيناريو ليس مؤكدا بلا شك ولكن التجارب الأخيرة تثبت أنّه من الضروري الحذر من الهيكل القاري الذي أصبح مجنّدا لخدمة مصالح الجامعة المغربية فقط.

رابط المقال من الموقع الرسمي
http://www.essahafa.tn/index.php?id=60&tx_ttnews[tt_news]=12140&tx_ttnews[backPid]=5&cHash=8b64c4f763

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net

مقالات ذات صلة