34541Hide

الترجي والنجم الساحلي يستثمران أزمة الكورونا وينتفعان منها بهذا القرار

الترجي والنجم الساحلي يستثمران أزمة الكورونا وينتفعان منها بهذا القرار

الترجي والنجم الساحلي يستثمران أزمة الكورونا وينتفعان منها بهذا القرار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن قرار جديد من أجل وذلك من أجل مساعدة الأندية في ضوء في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لفيروس كورونا مما أدى إلى تعليق أنشطة كرة القدم في جميع أنحاء القارة.
وبلغ النجم والترجي ربع نهائي دوري أبطال افريقيا، فيما انسحب اتحاد بنقردان والنادي الصفاقسي مبكرا من كأس الكنفدرالية.
وقرر “كاف” العمل على تسريع دفع القيمة النهائية من المكافآت المالية للأندية المشاركة في منافسات دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكنفيدرالية الأفريقية لموسم 2019-2020.

وأشار “الكاف” في بلاغه، أن الأندية سوف تتسلم المستحقات والمكافآت المالية بناءً على أموال الجائزة المحددة لكل مسابقة حتى دور ربع النهائي، عندما تم تعليق المسابقتين إلى أجل غير مسمى بسبب كورونا.
ووفقا لما أعلنه “كاف” فإن الحد الأدنى للأندية التي شاركت في دوري أبطال أفريقيا 550 ألف دولار، مقابل 270 ألف دولار للأندية التي شاركت في مسابقة كأس الكنفيدرالية.

وصرح أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائلا “يعيش عالم كرة القدم، وكرة القدم الأفريقية فترة عصيبة وصعوبات غير مسبوقة، وأن هذا الوضع أضر بالجميع، لكن قرار كاف جاء للمساهمة في تلبية احتياجات الأندية الشريك الأكبر للكاف من خلال دفع الأموال مبكراً”.

وفي جانب أخر، أشار “كاف” في بيانه الى متابعته لكافة التطورات ومراقبة الوضع الحالي مع كل السلطات المعنية بما فيها منظمة الصحة العالمية بشأن انتشار فيروس كورونا في أفريقيا، على أن يتم الإعلان عن التطورات الخاصة بالمسابقات في وقت لاحق.

وتبعا لذلك سيكون الترجي الرياضي والنجم الساحلي ممثلا تونس في دوري أبطال افريقيا ببلوغهما ربع النهائي مشمولين بالمنحة الاستثنائية الحاصلة من “الكاف” والتي اعتادت صرفها سابقا في نهاية السباق.

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net أزمة الكورونا اتحاد الأفريقي الترجي والنجم الساحلي دوري أبطال افريقيا

مقالات ذات صلة