11214Hide

نهائي رابطة الأبطال الإفريقية نـحـو إقامة الحدث فــي الإمـارات

نهائي رابطة الأبطال الإفريقية نـحـو إقامة الحدث فــي الإمـارات

نهائي رابطة الأبطال الإفريقية نـحـو إقامة الحدث فــي الإمـارات

قالت جريدة الصحافة في عددها الصادر اليوم أن نهائي رابطة الابطال قد يقام في الإمارات وهذا نص المقال الذي نشر على موقع الجريدة:
“تدرس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم مقترحا لتنظيم نصف نهائي ونهائي رابطة الأبطال الإفريقية في الإمارات العربية المتحدة. ووفق مصدر خاص فإن الإمارات قدّمت مقترحا من أجل استقبال الحدث وذلك بعد أن أعلنت الكاميرون عن عجزها عن تنظيم المسابقة.

ورغم أن المنطق يفرض إقامة الحدث في تونس باعتبار أن الجامعة التونسية سبق لها أن قدّمت مقترحا من أجل استقبال الحدث في ملعب رادس، إلا أن الكنفيدرالية تفكّر جديا في نقل الحدث إلى الإمارات خاصة بعد أن تضمّن المقترح توفير عائدات مالية كبيرة ستجعل الحدث ناجحا على جميع المستويات.

 

في الأثناء يواجه هذا المقترح معارضة من قبل الجامعة المغربية بحكم وجود فريقين من المغرب في نصف النهائي. ووفق مصادرنا فإن الجامعة المغربية عبّرت عن احتجاجها على نقل المقابلات إلى خارج القارة الإفريقية.

وفي حالة تواصل المعارضة المغربية، فإن الكنفدرالية ستدرس أيضا خيار إقامة المقابلات بنظام الذهاب والإيّاب وهو النظام الأصلي للمسابقة أمّا الخيار الثالث فهو إقامة المقابلات في تونس. وستعلن الكنفيدرالية عن موقفها خلال الساعات القادمة باعتبار أن الرباعي الذي وصل نصف النهائي (الرجاء والوداد والأهلي والزمالك) يريد معرفة الموقف النهائي بما يسمح لكل فريق بالتحضير وترتيب مواعيد مقابلاته الوديّة أساسا والثابت أن الكنفيدرالية لا تريد أن تحتضن تونس الحدث ويبدو أن الجانب المغربي يضغط أيضا لعدم برمجة المقابلات في بلادنا لاعتبارات عديدة رغم أن المغرب تمتّعت بأفضلية استقبال نصف نهائي ونهائي كأس الاتحاد.

 

 

BOUASSIDA IMEN, MAGHREBIA

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net

مقالات ذات صلة