1461Hide

تفاصيل التقرير الذي ورّط الترجي والعقوبات التي استهدفته

تفاصيل التقرير الذي ورّط الترجي والعقوبات التي استهدفته

تفاصيل التقرير الذي ورّط الترجي والعقوبات التي استهدفته

كشف الاتحاد الافريقي لكرة لاقدم عن العقوبات التي استهدفت الترجي الرياضي اثر أحداث مواجهة الأهلي المصري في دوري أبطال افريقيا وأشار مسؤولو المباراة المذكورة في تقاريرهم إلى وقوع اشتباكات بين الشرطة وأنصار الترجي في المدرجات، وقيام الجمهور بإلقاء مقذوفات على أرض الملعب وأمام الشرطة.

استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وأغرق الغاز الملعب. لم يتمكن العديد من أعوان الأمن واللاعبين والمصورين من التنفس، ولم يتمكن لاعبي الفريقين والحكام بدورهم من القيام بعمليات الإحماء، كما تأخرت ركلة البداية لمدة ساعة واحدة للأسباب المذكورة أعلاه.

وخلال المباراة، تم إلقاء مقذوفات من مشجعي الترجي على أرض الملعب، واستخدام الدخان في عدة مناسبات من قبل مشجعي الترجي، ومرة واحدة فقط من قبل أنصار الأهلي الذين شاهدوا المباراة من المكان المخصص لهم.

وأشار مسؤولو الكاف أيضًا إلى أن الجمهور المتواجد في الملعب تجاوز عدد 5000 الذي سمح به الاتحاد الأفريقي.

– من حيث قوانين ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

– من حيث المواد 82 و83.1 و83.2 و151 من لائحة الانضباط.

وتبعا لذلك قررت لجنة الانضباط:

– يخوض الترجي مبارياته (4) التالية في مسابقات الكاف للأندية على أرضه خلف أبواب مغلقة. ومع ذلك قررت اللجنة تعليق مباراتين من العقوبة المعنية شريطة ألا يكون الترجي مذنبًا بارتكاب مثل هذه الحوادث لمدة 24 شهرًا.

و في حالة ارتكاب الترجي لواقعة مماثلة خلال هذه الفترة، سيتم فرض المباراتين (2) الموقوفين تلقائيًا دون المساس بالعقوبات الأخرى التي قد تفرضها لجنة الكاف للانضباط.

– فرض غرامة مالية على الترجي بقيمة 60.000 دولار بسبب السلوك العدواني المؤسف من المتفرجين.

BOUASSIDA IMEN, MAGHREBIA

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net أخبار الترجي الرياضي التونسي

مقالات ذات صلة