2322Hide

تطورات جديدة بشأن دوري السوبر الإفريقي

تطورات جديدة بشأن دوري السوبر الإفريقي

تطورات جديدة بشأن دوري السوبر الإفريقي

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أن أولى نسخ بطولة دوري السوبر الإفريقي ستنطلق في أكتوبر المقبل، مؤكداً أهمية هذه البطولة التي من المتوقع أن تحدث تغييراً جذرياً في مسار كرة القدم الإفريقية.

وصرح موتسيبي لموقع “sabcsport” الجنوب إفريقي قائلاً: “تتمتع بطولة دوري السوبر بأهمية كبيرة، فهي ستكون نقلة نوعية في الكرة الإفريقية”. وأضاف: “ستنطلق النسخة الأولى من البطولة في أكتوبر هذا العام”.

وعلى الرغم من التاريخ المحدد لانطلاق البطولة، إلا أن هناك بعض الرعاة الكبار يشككون في استخدام اسم “دوري السوبر” نظراً للصورة السلبية المرتبطة بهذا الاسم في البطولات الأوروبية، وهو الأمر الذي قد يؤثر سلباً على البطولة الإفريقية إذا استمرت في استخدام نفس الاسم.

وختم موتسيبي حديثه قائلاً: “من المحتمل أن يتم تغيير اسم البطولة، ولكن حتى يتم اتخاذ هذا القرار، سنستمر في استخدام اسم ‘دوري السوبر’ حالياً”.

تتوالى التطورات بشأن دوري السوبر الإفريقي، وتبقى الأسئلة قائمة حول احتمال تغيير اسمه لتجنب الارتباط بالتجربة الأوروبية. في انتظار مزيد من المعلومات، يبقى الجميع متشوقين لانطلاق هذه البطولة الرياضية المهمة في شهر أكتوبر المقبل.

 

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net الترجي الرياضي

مقالات ذات صلة