45155Hide

استنفار بين الجامعة والوزارة والسفارة بسبب التأشيرات الى مصر قبل “الكان”

استنفار بين الجامعة والوزارة والسفارة بسبب التأشيرات الى مصر قبل "الكان"

استنفار بين الجامعة والوزارة والسفارة بسبب التأشيرات الى مصر قبل “الكان”

بعد تواتر الصعوبات التي إعترضت عددا من الصحفيين الرياضيين التونسيين الذين لم تمكنهم السفارة المصرية بتونس من تأشيرة الدخول وحرموا بالتالي من تغطية حفل القرعة الخاص ببطولة أمم أفريقيا 2019 أعلمت الجامعة التونسية لكرة القدم سفير تونس بمصر خلال جلسة جمعته برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالتطورات الحاصلة.
وطالبت الجامعة بالتدخل أو المعاملة بالمثل باعتبار أن سفارة تونس بمصر كانت تقدِّم جميع التسهيلات إلى المصريين عند التنقل إلى تونس.
هذا وقد رفع سفير تونس بمصر نجيب منيف الأمر إلى وزارة الخارجية التونسية حرصا على تفادي إشكالات مماثلة خلال كأس أمم إفريقيا و عليه تم الاجتماع بسعادة سفير مصر بتونس الذي تعهد بدوره بتوفير جميع التسهيلات الخاصة بتأشيرات الدخول خلال فترة تنظيم البطولة التي من المنتظر أن تتوافد خلالها الجماهير التونسية بأعداد غفيرة سواء بمبادرات فردية أو عن طريق رحلات جماعية تستعد إلى تنظيمها وكالات أسفار عديدة.
وطالبت الأطراف المذكورة أنفا من جميع الصحفيين والجماهير الرياضية أن تتفهم بدورها طبيعة عمل السفارات في إسناد التأشيرة الذي تتطلب حدا أدنى من التحريات بتقديم طلباتها في متّسع من الوقت لتفادي ما قد يترتب من تأخير ناتج عن الضغط المكثف في فترة وجيزة.

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net

مقالات ذات صلة