الرئيسية مسابقات إفريقية اتهم الكاف بمجاملة الصفاقسي صحفي مغربي يواصل مهاجمة الكرة التونسية

اتهم الكاف بمجاملة الصفاقسي صحفي مغربي يواصل مهاجمة الكرة التونسية

0
721
اتهم الكاف بمجاملة الصفاقسي صحفي مغربي يواصل مهاجمة الكرة التونسية

اتهم الكاف بمجاملة الصفاقسي صحفي مغربي يواصل مهاجمة الكرة التونسية

اعتبر الصحفي المغربي جمال اصطيفي العقوبات التي اتخذتها الكنفيدرالية الافريقية في حق النادي الصفاقسي ترضية لهذا الفريق وتشجيع للاعبين على العنف معتبرا ان الصفاقسي يتمتع بالحصانة.
وفي ما يلي نص تدوينته:
العقوبات المخففة جدا التي أصدرها الاتحاد الإفريقي “كاف” في حق لاعبي الصفاقسي التونسي الذين اعتدوا بهمجية على طاقم تحكيم مباراة إياب نصف نهائي “الكاف”، دليل على أن الفساد عشش في “كاف” أحمد أحمد، وأن لعبة التوازنات وجبر الخواطر هي التي تتحكم في المشهد.
لقد اكتفى “الكاف” بمعاقبة 3 لاعبين فقط باربع مباريات ضمنها واحدة موقوفة التنفيذ و هم وسيم هنيد و حسام دقدوق و أيمن الحرزي، بينما عوقب المدرب المساعد محمود المصمودي و كريم غربال ب 6 مقابلات ضمن مسابقات الكاف من ضمنها واحدة مؤجلة التنفيذ، كما عوقب النادي بغرامة مالية قدرها 40 الف دولار.
هذه العقوبات لا تتماشى ولوائح الكاف، وهي تشجيع صريح من طرف “الكاف” للاعبين والمدربين ليعتدوا على الحكام، ويقوموا بتعنيفهم..
ما حدث من لاعبي ومؤطري الصفاقسي في مباراة نهضة بركان تجاوز السلوك غير الرياضي، الى ما هو أكبر من ذلك، والعقوبة الصادرو في حق الصفاقسي فضيحة بكل ما تحمل الكلمة من معنى..
لقد سبق لوديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي أن اعترف بعظمة لسانه انه لو تم تطبيق القانون، كما حدث في حالات سابقة فإن العقوبة ستكون مشددة جدا..
لقد قلت في وقت سابق إن التونسي طارق البوشماوي يحظى بنفوذ واسع في “الكاف، وأنه مهندس الكثير من القرارات التي تتخذ لمصلحة الاندية التونسية، وها هي الكاف قد قامت بلي عنق القانون وكيفته بما يخدم مصلحة الصفاقسي.
#جمال_اسطيفي

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة

تحقق أيضا

زيدان ينتصر لأصوله الجزائرية

زيدان ينتصر لأصوله الجزائرية …