64281Hide

شبهة فساد مالي في صفقة انتقال عبد النور من موناكو الى فالنسيا

شبهة فساد مالي في صفقة انتقال عبد النور من موناكو الى فالنسيا

شبهة فساد مالي في صفقة انتقال عبد النور من موناكو الى فالنسيا

 

تسلمت مصلحة الضرائب الإسبانية قرابة 11.7 مليون يورو من نادي موناكو الفرنسي نظير انتقال ثلاثة لاعبين من صفوفه لأندية إسبانية، وهم يانيك كاراسكو، وأيمن عبد النور، وخاميس رودريغيز، وفق مانشره موقع “فوتبول ليكس” عبر صحيفة “ميديا بارت” الفرنسية الإلكترونية.

وأكدت الصحيفة الفرنسية على أنه وفقا للمرسوم الملكي الصادر في 1991، تعتبر الإمارة الفرنسية ضمن مناطق الملاذ الضريبي مثل “جزر كايمان” والعذراء و”جيرزي” البريطانية أو دولة “ليشتنشتاين”، ولهذا كان على النادي الفرنسي دفع المبلغ المستحق للضرائب الإسبانية.
ووفقا لنفس المصدر، انتقل اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز لصفوف ريال مدريد في عام 2014 مقابل 80 مليون يورو، بينما انضم الدولي التونسي أيمن عبد النور لصفوف فالنسيا في العام التالي مقابل 21.8 مليون يورو، في الوقت الذي انتقل فيه “كاراسكو” لأتلتيكو مدريد في نفس العام مقابل 17.3 مليون يورو.

وأشار نفس المصدر أن مصلحة الضرائب الإسبانية بدأت بالمطالبة بدفع 5.1 مليون يورو نظير انتقال أيمن عبد النور وكاراسكو العام الماضي، ولكنها عادت وطالبت بمبلغ آخر بعد انتقال رودريغيز في العام الذي يسبقه للفريق الملكي، والبالغ نحو 6.6 مليون يورو.
وشددت الصحيفة على عدم معرفتها بالمبلغ المطلوب دفعه تحديدا من قبل إسبانيا، ولكنها قالت إنه يقترب من حوالي 11.7 مليون يورو، وذلك وفقا لبنود التعاقد في الوثائق التي نشرها موقع “فوتوبول ليكس”.

كما كشف نفس الموقع النقاب عن بعض ممارسات رئيس النادي الفرنسي، الروسي ديمتري ريبولوفليف، ووكيل اللاعبين البرتغالي، جورجي مينديش.

وكانت النيابة العامة الفرنسية أعلنت يوم الثلاثاء الفارط أنها فتحت تحقيقات في 12 ديسمبر الجاري حول بعض العمليات التي تتم في عالم كرة القدم من غسيل أموال نتيجة التحيّل الضريبي، وذلك بعد سلسلة الفضائح التي كشفها موقع “فوتبول ليكس” والمتعلقة بنفس الأمر.

 

 

 

 

 

 

 

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net كلام جرايد

مقالات ذات صلة