الرئيسية أخبار محلية رود كرول يحدث عن مواجهة الإياب أمام مولودية بجاية ويكشف مسكوت عنه

رود كرول يحدث عن مواجهة الإياب أمام مولودية بجاية ويكشف مسكوت عنه

0
0
رود كـرول

رود كرول يحدث عن مواجهة الإياب أمام مولودية بجاية ويكشف مسكوت عنه

 

 

بعد مرحلة ذهاب كارثية في البطولة وجد النادي الافريقي نفسه مجبرا على تغيير الاطار الفني للمرة الثالثة في اقل من نصف الموسم بتعيين الهولندي رود كرول الذي قاد الافريقي للتاهل في سباق الكاس للدور ربع النهائي ليظن الجميع حينها ان الفريق ودع الوجه الهزيل الذي ظهر به غير ان العكس هو الذي حصل اذ تواصلت النتائج السلبية في البطولة وتكبد الفريق 3 هزائم جديدة في اول 4 مباريات من مرحلة الاياب اخرها امام النجم الساحلي.
نتائج الفريق مع كرول بالارقام لم تكن ايجابية في البطولة ورغم ذلك مازال الكثير من جماهيره ومسؤوليه يحملون امالا عريضة بان الهولندي سيمنح الفريق بصمة الكرة الشاملة في يوم ما. رود كرول الذي لا يتحدث كثيرا نزل عند رغبة الاخبار واختار الحديث لجمهور الافريقي من خلال هذا الحوار المطول الذي كشف فيه الواقع الراهن للاحمر والابيض واسباب تواصل العثرات في البطولة كما تحدث عن مباراة الاياب هذا الاحد ضد مولدية بجاية. وكشف الفني الهولندي عن اهدافه للموسم الحالي كما تحدث عن الكرة التونسية والمستوى الفني لثلاثي الصدارة في السباق نحو اللقب.
السي ا ساس قد ينسحب من تحت الترجي وليتوال

-تحسن الاداء في المباريات الاخيرة ولكن نتائج الافريقي مازالت تشكو الكثير من التذبذب.. ما مرد ذلك ؟
ليس من السهل تغيير واقع النادي الافريقي في بضعة اسابيع المهمة صعبة جدا لان الفريق كان يعاني الكثير من النقائص والغيابات وانعدام الاستقرار في العطاء من اللاعبين لاسباب عديدة ابرزها الاصابات لاني عندما حللت لتدريب النادي وجدت عددا مهولا من اللاعبين خارج الخدمة بسبب الاصابات المختلفة من حيث نوعها ومدة الراحة المخصصة لها.
الان تغيرت الامور شيئا ما وبدا الفريق يجد اسلوب لعبه واجهنا صعوبات كبيرة في بداية مرحلة الذهاب وانهزمنا بشكل غير متوقع امام الملعب التونسي بسبب اخطاء غريبة ثم امام شبيبة القيروان بشكل مذهل اصابني بالدهشة لاننا كنا نتحكم في مجريات المباراة ونحن من نبادر ولكن في الدقيقة الاخيرة وحين كان الجميع بظن المباراة قد انتهت على التعادل باغتنا هدف غير متوقع وهذا سيدعونا الى الحذر في قادم الايام.
مباراة بجاية مصيرية..وهي البداية الحقيقية للافريقي
عموما الافريقي بخير وليس هناك ما يدعو الى الخوف فقط هناك ضغوطا مسلطة على اللاعبين اتركوا اللاعبين بعيدا عن ضغط النتائج وستتحسن الوضعية بشكل كبير.
-ولكن الافريقي حاليا في حاجة ماسة الى النتائج فالفريق في البطولة مثلا لا يبتعد عن صاحب المركز الاخير الا بسبعة نقاط وهو امر لم يعرفه على مر تاريخه الا ترى ان الفريق بحاجة الان وقبل كل شيء الى النقاط ؟
نعم هذا صحيح الانتصارات مطلوبة وهي روح كرة القدم ولكن ذلك سياتي بمرور الوقت الوضع صعب الان واللاعبون يعانون من الضغوطات والخوف من ردة فعل الجمهور وهذا الوضع سيلود الانفجار ولن يكون مفيد للنادي الافريقي اعرف جيدا ان 3 هزائم في 4 مباريات اولى في الاياب امر سيء ومن الصعب قبوله في الافريقي ولكن لا ننسى ان النادي يمر بفترة عيسرة على كل المستويات.
-قبل الافريقي 8 اهداف كاملة في 3 مباريات في الاياب وهذا ايضا ما لم يسجله تاريخه هل ان افة الفريق الكبرى هي خطة دفاعه ؟
لا ساكشف لك شيئا مهما وهو ان منظومة الدفاع ليست فقط في حارس المرمى ولاعبي المحور بل ايضا في خط الوسط وبدرجة اقل المهاجمين.
الفريق باكمله يتحمل مسؤولية الاهداف التي قبلناها خصوصا امام الملعب التونسي والهدف الاول للنجم الساحلي الحصيلة ثقيلة فعلا ولكن لها اسبابها ودوافعها.
-بالنظر الى الاداء الذي ظهر به خصوصا في المباراة الاخيرة امام النجم علمنا انك مستاء كثيرا من الحارس عاطف الدخيلي هل يحتاج الافريقي الى حارس مرمى لايقاف النزيف ؟
لا اريد انتقاد ابنائي اللاعبين المعلومات التي ذكرتها الان لا اساس لها من الصحة ولم انتقد بالمرة عاطف الدخيلي بل انصحه وانبهه الى الاخطاء لاعبو الافريقي في الوقت الراهن ليسوا في حاجة الى مزيد الانتقادات يكفيهم ما يجدونه على المدرجات وفي الاعلام عاطف الدخيلي مثل جل الحراس في تونس ارتكب بعض الاخطاء ولكنه انقذ الافريقي في عدة مباريات اخرها كان امام بجاية.
-نعود للحديث عن رهانات الافريقي هذا الموسم والرهان الاكبر هو رابطة الابطال او على الاقل التاهل لدور المجوعات (اسبقية 1-0) هل هي اقصى ما كان يطمح اليه كرول ؟
النتيجة ايجابية والاهم اننا حافظنا على خلو شباكنا من الاهداف تحسرت كثيرا لاننا كنا قادرين على وضع 3 كرات على الاقل في شباك الفريق الجزائري لاننا سيطرنا بالطول والعرض ولكن ما حصل ليس امرا سيئا طالما اننا لم نقبل اهدافا. ثم لا ننسى الحالة الرديئة لارضية الملعب التي اعاقتنا كثيرا واهدرنا بسببها اهدافا بالجملة. نملك اسبقية جيدة سنعمل على المحافظة عليها في بجاية هذا الاسبوع رغم ان المهمة ليست سهلة.
-هل سيكون هناك حسابات في مباراة الاحد المقبل ام ان الافريقي سيلعب بشكل مفتوح ولن ينظر لمباراة الذهاب ؟
اه هذه الامور لا يمكن ذكرها في وسائل الاعلام ما استطيع قوله هو اننا نملك حظوظا في التاهل بل ان حظوظنا وافرة وسنقاتل من اجل العودة بورقة الترشح للدور المقبل.
-البعض يرى ان رهانات الافريقي في هذا الظرف الصعب وهذه المشاكل من كل حدب وصوب تبدو صعبة التحقيق هل من تعليق ؟
لا انك ران التاهل الى دور المجموعات ليس امرا سهلا المهمة صعبة بصراحة لاننا سنواجه في الدور القادم منافسا اخر من الوزن الثقيل ولكن سنحافظ على اهدافنا وسنعمل على تحقيقها لان دور المجموعات ياتي في صدارة رهاناتنا هذا الموسم.
فقط اخشى على اللاعبين من التفكير في ضغوطات الجمهور لاني اشعر بانهم يخوضون المقابلات والاذهان في ما سيحدث بعد ذلك وحصل هذا في مباراة النجم الساحلي وتسبب في هزيمتنا لان الجميع شاهد اننا كنا الافضل على ارضية الميدان.
-على ذكر مباراة النجم الساحلي هل يمكن ان تكون مقياسا او خارطة طريق بنى عليها الافريقي مسيرته في ما تبقى من الموسم؟
يمكن ذلك نعم قدمنا اداء يليق بالافريقي ويمكن ان نبني على هذا اللقاء وظهرت مؤشرات ايجابية جدا في مباراة بجاية ولكن اقول ان الافريقي ينتظره عمل كبير وفي حاجة الى الوقت ليستعيد عافيته بعد بداية موسم صعب جدا.
-ما حصل اثر مباراة النجم الساحلي مناجواء مشحونة وغضب من الجماهير وردود فعل من رئيس النادي هل يقلق الجهاز الفني مثل هذه الاوضاع ؟
غضب الجماهير على اللاعبين يقلقني واخشى على المجموعة من ان يؤثر عليها احباط العزائم خصوصا في هذا الظرف بالذات لاننا نتحسن من مباراة الى اخرى والنتائج حتما ستاتي. البقية امور ليست من مشولاتي لان احترم مهمتي ولا اريد ان اعلق على اشياء خارجة عن نطاقي.
-هل تمت تسوية الاشكال المتعلق بكل من حسين ناطر والتيجاني بعليد المبعدين عن النشاط ؟
وضعية اللاعبين بين ايدي المسؤولين بالنسبة الى حاليا تركيزنا منصب على مباراة بجاية هذا الاحد اما بالنسبة الى ناطر وبلعيد بالامر ليس على قدر كبير من الاهمية في هذا الظرف.
-بين 2013 مع النادي الصفاقسي و 2014 مع الترجي الرياضي و 2016 مع الافريقي ما الذي تغير في المشهد العام للكرة التونسية وللبطولة لدى السيد كرول ؟
لم يتغير الكثير المستوى الفني للكرة التونسية هو نفسه تقريبا الاندية تراهي على اللقب هي ذاتها باستثناء تراجع الافريقي هذا العام حالة الملاعب مازالت على حالها.
تابعت مباراة مستقبل المرسى والنادي الصفاقسي على ارضية ميدان كارثية واعتقد ان مستوى البطولة متوسط او اقل من ذلك بقليل.
-شاهدت السي ا ساس متصدر البطولة حالية هل هناك مؤشرات على اداء زملاء معلول توحي بان الفريق قريب من انجاز جديد بعد تتويجه علي يديك في 2013 ؟
الفريق يحقق الانتصارات على ارضه وخارج ملعبه وهذا امر هام جدا وفي ملعب مثل ملعب المرسى لا يمكن ان نطلب من اي فريق شيئا غير النقاط الثلاث السي ا ساس يملك لاعبين ذوي خبرة مثل الجريدي والحناشي ومعلول ومنصر والدربالي وهؤلاء ستكون قيمتهم كبيرة للمراهنة على اللقب.
اعتقد ان السي ا ساس ومن خلال المستويات التي اظهرها الى حد الان قادر على سحب البساط من منافسيه على الصدارة الترجي الرياضي والنجم الساحلي.
-رغم ان الاجماع في تونس يكاد يكون تاما حول افضلية النجم الساحلي واسبقيته نحو اللقب ؟
لا اشاطرك هذا الراي ولا اشاطر الفنيين الذين يتحدثون عن اسبقية للنجم الساحلي وعنان الفريق ابتعد في المستوى مسافة طويلة عن البقية. النجم فريق ممتاز يملك مجموعة بين الخبرة والشباب ولكنه ليس الافضل في تونس ولا يمكن بالمرة القول انه يسير نحو التتويج ليتوال يعاني من عدة نقاط ضعف حسب رايي الشخصي ولا اتفق مع الاراء التي تقول انه الفريق الاكثر تكاملا وامتيازا على كل الاصعدة في تونس.
-الترجي الرياضي الذي دربته في 2014 كيف تحكم على نتائجه وادائه الى حد الان ؟
شخصيا لم اتابع الترجي تحدثت عن الصافقسي لان تابعت احدى مبارياته وعن النجم بعد ان لعبت ضده ولكن لم اشاهد الترجي ولكن من خلال وجوده في هذه المرتبة فهو وفي لعاداته في اللعب من اجل لقب البطولة مهما كانت الوضعية التي هو عليها.
قبل مباراة بجاية الاحد المقبل التي قد تكون مصيرية للجميع في الافريقي اية رسالة للاعبين والجماهير ؟
اللاعبوان يدركون جيدا ان مباراة الاحد المقبل في بجاية هي مباراة الموسم وهي التي ستكون البداية الحقيقية للافريقي وساعرف كيف ابلغ لهم رسائلي اما بالنسبة الى الجمهور فاشكره على وقفته مع الفريق في اخرم بارتين ولكن اقول له الصبر مطلوب على اللاعبين في هذا الظرف بالذات فالضغوطات كبلت اقدامهم وتسببت في عديد الاخطاء اخشى على اللاعبين كثيرا من صعوبة تعامل الجماهير معهم.

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

نقل لاعب الترجي إلى المستشفى

نقل لاعب الترجي إلى المستشفى …