الرئيسية أخبار محلية النادي الافريقي صيف دون انتدابات كثيرة

النادي الافريقي صيف دون انتدابات كثيرة

0
0

النادي الافريقي صيف دون انتدابات كثيرة

ينهي النادي الإفريقي اليوم الجزء الأول من تحضيراته حيث ستركن المجموعة غدا الأحد إلى الراحة قبل التحوّل يوم الاثنين إلى عين دراهم حيث سيجري الفريق تربّصا مغلقا لمدّة 10 أيّام وهو التربّص الأول في برنامج تحضيرات الفريق في انتظار اتّضاح الرؤية لاحقا بخصوص بقيّة المراحل التي سيمرّ بها الفريق لتحضير الموسم القادم.
ومن المفترض أن يكون النصاب قد اكتمل أمس بالتحاق بعض العناصر التي تقيم خارج العاصمة أو الأجنبيّة بما أن الإطار منح البعض منها راحة إلى ما بعد عطلة العيد ويفترض أن تشرع هذه العناصر في الالتحاق بالتمارين انطلاقا من نهاية هذا الأسبوع.
وفي انتظار اكتمال التحضيرات فإن المؤشّرات الأولى تؤكد أن الفريق لن يقوم بعديد الانتدابات خلال هذا الموسم وأن رصيده البشري الحالي يساعده على اقتحام الموسم القادم دون مصاعب تذكر بهذا الخصوص.
وفي هذا الإطار فإن انتداب علي العابدي منذ ديسمبر الماضي دعّم خط الوسط وكذلك الرواق الدفاعي الأيسر كما أن فخر الدين الجزيري سيكون حلّا في محور الدفاع وسينتظر الفريق الحصول على موافقة عنصر هجومي إضافي لغلق الانتدابات. وثمّة شبه إجماع على أن الرّصيد البشري الحالي مرضي ويحتاج فقط إلى حسن التوظيف حتى يكون الأداء الجماعي أفضل.
اختبار
يتدرّب مع الفريق قلب هجوم فريق قرمبالية الرياضيّة الذي يعرفه المدرّب المساعد لطفي الرويسي وطبعا فإن الحكم على هذا اللاعب مؤجّل في الوقت الراهن طالما وأن التحضيرات ترتكز أساسا على الجانب البدني ويفترض أن يقتحم الفريق قريبا مرحلة التطبيقات الفنيّة التي تسمح بمعرفة قدرات هذا اللاعب بشكل دقيق.
وحسب ما ظهر خلال التمارين الأولى فإن هذا اللاعب له قدرات محترمة تفرض مزيد التريّث قبل تسريحه وبالتالي فإنّه قد يكون ضمن القائمة التي ستشارك في التربّص انطلاقا من يوم الاثنين القادم.
فصل أوّل
تعاقد المهاجم يوهان توزغار مع فريق أوكسار الفرنسي سيكون الفصل الأول في ملف الخلافات القانونيّة بين النادي الإفريقي وعددا من عناصره وستثبت القرارات التي ستصدر عن الاتحاد الدولي لاحقا وجاهة موقف كلّ طرف ولكن الثابت أن الإفريقي أخطأ عندما قبل تضمين العقد شرط اللجوء إلى الاتحاد الدولي لفضّ الخلافات لأن الوضع هنا سيختلف خاصة وأن اللاعب أصبح في موقف قوّة عندما اختار التعاقد مع فريق غير تونسي.
فالاتحاد الدولي سيمنح بعد شهر ترخيصا وقتيّا ليوهان توزغار من أجل مباشرة النشاط مع أوكسار في انتظار اتّضاح الرؤية بخصوص سلامة وضعه القانوني وهذا الإجراء يتبّعه الاتحاد الدولي مع كلّ اللاعبين على حدّ سواء.
أمّا بخصوص أصل الخلاف فيجب التثبّت ما إذا كان العقد قد تضمّن حصول اللاعب على منحة إنتاج أو منحة تعاقد ففي الحالة الأولى سيكون الإفريقي في موقف قوّة وفي الحالة الثانية سيكون اللاعب في موقف جيّد ذلك أن الإفريقي دفع إلى توزغار مبالغ ماليّة هامة تفوق ما يستحقّه لو أننا اعتبرنا أن العقد تضمّن حصوله على منحة إنتاج فهذه المنحة مرتبطة بعدد المقابلات التي شارك اللاعب فيها.

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

ما حقيقة تخاذل 3 لاعبين من الملعب القابسي أمام الهمهاما؟

ما حقيقة تخاذل 3 لاعبين من الملعب القابسي أمام الهمهاما؟ …