أخبار محلية

ملخص الميركاتو الصيفي الخاص بالانتدابات الرابطة الاولى

ملخص الميركاتو الصيفي الخاص بالانتدابات الرابطة الاولى

شرعت جل أندية الرابطة المحترفة الأولى في الإستعداد للموسم الجديد وانطلقت في تحضيراتها بنسق حثيث.. وككل صائفة يسعى مسؤولو الأندية إلى الظفر بالعصافير النادرة ومن ثمة تعزيز الرصيد البشري وتدعيمه بهدف تحقيق الرصيد البشري وتدعيمه بهدف تحقيق الأهداف المرجوة والمنتظرة غير أن سوق الإنتدابات هذه الصائفة بدت متواضعة للغاية وكان نسق المبادلات بطيئا للغاية ويبدو أن الصعوبات المادية التي تعاني منها جل الأندية شكلت السبب الرئيسي لتواضع عدد انتدابات الهامة في المركاتو الصيفي.
الترجي الرياضي :
شكلت صفة انتداب الفرجاني ساسي الحدث الهام بما أن هيئة الترجي الرياضي دفعت مبلغ 775 ألف أورو لفريق ماتز الفرنسي للظفر بخدمات متوسط ميدان المنتخب التونسي كما سيحصل الفرجاني ساسي على قرابة 100 ألف دينار سنويا.
النجم الساحلي :
الفريق اكتفى إلى حد الآن بثلاث انتدابات ويتعلق الأمر بستيفان حسين ناطر الذي انضم بعقد مدته موسمان بعد تجربة أولى مع النادي الإفريقي والمدافع وليد الحسني في صفقة انتقال حر قادما من نادي فيتشنزا الإيطالي بعقد لمدة 3 سنوات تحسبا لخروج حمدي النقاز أما ثالث الإنتدابات فهو مدافع الشبيبة القيروانية هيثم العيوني.
النادي الصفاقسي:
اكتفت هيئة لطفي عبد الناظر بانتداب يتيم إلى حد الآن يتمثل في لاعب النادي القربي حسام بن علي والذي قيل بشأنه الكثير.
النادي الإفريقي :
الهيئة المديرة للنادي الإفريقي لم تقم بانتدابات كبيرة إذ تم استقدام علي العابدي من التردي الرياضي وهي صفقة لم تكلف خزينة الفريق الكثير وتم أيضا انتداب مدافع نادي العلمة الجزائري مختار بلخثير بعقد لمدة 3 سنوات ومواطنه منصور بن عثمان مهاجم وفاق سطيف البالغ من العمر 19 سنة والملقب بميسي الجزائر (ميسي الثاني بعد جابو) بعقد لموسمين كما عزز الفريق صفوفه بالمدافع فخر الدين الجزيري قادما من قوافل قفصة بتوصية من قيس اليعقوبي وتم لتمديد في عقد صابر خليفة لموسمين آخرين وتم انتداب البنيني جاك بيسان.

الملعب القابسي:
هيئة صابر الجماعي عززت صفوف الفريق بعدة لاعبين على غرار حسام الحاج مبروك قادما من النادي البنزرتي وعلاء قمش من أمل حمام سوسة وعلي المساكني من الحديد الصفاقسي ومالك كردة من نادي كرة القدم بالحمامات ومحمد علي بالروبة من القلعة الرياضية ووسيم نوارة كما تم تجديد عقد هشام السيفي لمدة ام.
مستقبل قابس
هيئة مستقبل قابس وبعد انتداب إسكندر القصري لتدريب الفريق تعاقدت مع عدة لاعبين من ذوي الخبرة على غرار علي العياري وبو بكر كامرا من أولمبيك سيدي بوزيد وحسام السديري وزياد الشاوش القادم من نجم المتلوي وسليم الزكار من جندوبة الرياضية وأمير العمراني القادم من الندم الساحلي في إطار الإعارة أيضا بهاء الدين عثمان.
مستقبل المرسى
اكتفى مسؤولو القناوية بانتداب يتيم يتمثل في المهاجم الأسبق للهمهاما إسماعيل دياكيتي.
أولمبيك سيدي بوزيد:
في انتظار فخر الدين قلبي استقدمت الهيئة المديرة للندم الأولمبي بسيدي بوزيد كلا من حارس جمعية جربة هشام التامزيني ومدافع اتحاد المنستير عبد الله بن رباح ومجدي المخزومي اللاعب الأسبق للمنتخب الوطني للأواسط والرحالي من أولمبيك الكاف وصبري العكروت من النادي الإفريقي في إطار الإعارة وسليم القاسمي من أمل حمام سوسة.
اتحاد تطاوين :
الهيئة المديرة وبعد أن ثبتت المدرب أحمد الدريدي فإنها تعاقدت مع المهاجم ساميسكو من الترجي لمدة موسمين وكذلك الغيني كامرا داودا من نفس الفريق لمدة عامين واللاعب الأسبق للنادي الصفاقسي ابراهيما توري وثنائي جمعية أريانة كريم مقني ونعيم المثلوثي ومتوسط ميدان سيدي بوزيد عبد القادر ضو وثالوث النادي الصفاقسي بوحاجب وبن يونس والقروي.

الشبيبة القيروانية
تعاقدت مع مدافع قوافل قفصة سليم باشا ولاعب نادي كرة القدم بالحمامات حلمي بلاغة لموسمين والمهاجم المخضرم برهان غنام قادما من قوافل قفصة بعقد لموسم واحد.

نجم المتلوي:
هيئته المديرة اكتفت بانتداب وحيد يتمثل في متوسط ميدان القوافل هيثم المحمدي.
الأولمبي الباجي:
انتدب مجموعة من لاعبي فرق النخبة بالنادي الإفريقي على غرار رشاد العرفاوي وناصر الجليدي وعلي بن سليمان وسيف الماجري وكل هؤلاء أمضوا عقودا لموسمين وسالم الجزيري وأمين بن حميدة في إطار الإعارة من الترجي علما وأن مسولي الفريق جددوا ثقتهم في المدرب لطفي السبتي.
والأكيد أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تصاعد نسق الإنتدابات والصفقات.

مقهى الرياضة

مقالات الاخيرة

منتخب ليبيا يُراهن على تجنيس لاعب النادي الافريقي و تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026

منتخب ليبيا يُراهن على تجنيس لاعب النادي الافريقي و تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026

أسبوعين منذ

نقطة ضعف قاتلة في صن داونز ،الترجي يستعدّ لاستغلالها

نقطة ضعف قاتلة في صن داونز ،الترجي يستعدّ لاستغلالها

أسبوعين منذ

رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم يفتح باب التجنيس لتعزيز منتخبه

رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم يفتح باب التجنيس لتعزيز منتخبه

أسبوعين منذ

تعزيز صفوف النادي الإفريقي بهذا اللاعب

تعزيز صفوف النادي الإفريقي بهذا اللاعب

3 أسابيع منذ

معين الشعباني يكشف النقاب عن هذا السر في تحدّي اتّحاد العاصمة الجزائري!

معين الشعباني يكشف النقاب عن هذا السر في تحدّي اتّحاد العاصمة الجزائري!

3 أسابيع منذ

هل يتعرّض الترجي لمؤامرة في كواليس ‘الكاف’؟

هل يتعرّض الترجي لمؤامرة في كواليس 'الكاف'؟

3 أسابيع منذ