أخبار محلية

محمد زعبية لاعب الترجي في اول حوار صحفي مطول

محمد زعبية لاعب الترجي في اول حوار صحفي مطول

لاعب الترجي الرياضي والمنتخب الليبي محمد زعبية هذا اللاعب تالق وكان من افضل انتدابات فريق باب سويقة زعبية كان محل اهتمام وسائل الاعلام التونسية في الفترة الاخيرة بعد ان راجت معلومات حول ثقل مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الليبي في اطار الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم بروسيا من مصر الى وهران بنصيحة منه وقد وجهنا له هذا السؤال الى جانب عديد الاسئلة الاخرى في هذا الحوار المطول والحصري معه.
التحاقي بالترجي افضل تحد وساكون في مستوى هذا التحدي
لهذه الاسباب اختار المنتخب الليبي مواجهة تونس في وهران
-في البداية اردنا ان نعرف هل حقا انك من وراء تحويل مكان المواجهة بين منتخبنا الوطني ونظيره الليبي من الاسكندرية الى وهران ؟
هذا غير صحيح لانه لا يمكن للاعب ان يؤثر على راي الاطار الفني للمنتخب او الجامعة هل سمعتم عن لاعب يحكم في منتخب كامل هذا لا يجوز
-اذن من كان وراء هذا القرار؟
ربما الاطار الفني للمنتخب الليبي عندما تابعوا ابرز نقط قوة المنتخب التونسي خاصة رغبة عديد اللاعبين المحترفين على ارضية الميدان اراد ان يقوم بعملية تكتيكية من خلال نقل المباراة على العشب الاصطناعي للحد من ابرز نقاط قوة المنتخب التونسي.
-انت اكثر لاعب يعرف جيدا ارضية ميدان وهران بحكم انك احترفت من قبل في البطولة الجزائرية ؟
هذا صحيح لقد خضت تجربة احتراف لمدة موسمين اثنين من البطولة الجزائرية وبالنسبة لي كانت تجربة ايجابية اعرف جيدا ملعب وهران وسجلت على ارضية الميدان المذكور اهدافا.
-هناك احتراز من قبل المنتخب الوطني التونسي على ارضية ملعب وهران فما هو رايك ؟
هو ملعب عادي وقد احتضن عديد المباريات في المناسبات القارية والى غاية الموسم الفارط خضنا فيه مباريات منها القارية ومنها المحلية والبطولة الجزائرية بطولة قوية وهامة لذلك انا اعتبر بان الملعب قادر على استيعاب المباراة ثم ان الامر يعود للجنة التي تحدد وتقرر على استيعاب المباراة ثم ان الامر يعود للجنة التي تحدد وتقرر مكان المباراة في الكاف وهي وحدها من تختار المكان دون التدخل من اي طرف.
-كيف تحكم على المواجهة العربية وهو دربي بين تونس وليبيا ؟
طبعا هو دربي عربي بين بلدين شقيقين تجمعهما علاقة اخوة واتمنى ان تدور المباراة في اجواء ممتازة ويفوز الاجدر كما اتمنى ان يقدم المنتخب الليبي مردودا ومستوى يليق باللقاء فنحن ندرك ان المنتخب التونسي منتخب قوي له الكثير من اللاعبين الممتازين.
-ما سر الهزيمة الثقيلة برباعية للمنتخب الليبي امام الكونغو ؟
عديد الغيابات والاصابات سبقت المباراة الى جانب الغيابات بسبب العقوبات وباذن الله امام المنتخب التونسي سيكتمل النصاب ويعود بعض اللاعبين الى التشيكلة الاساسية.
-كيف وجدت الاجواء في الترجي ؟
سعدت باستقبال الجميع لي وانا حاليا مع فريق بارز يلعب من اجل الالقاب واتمنى ان اكون في مستوى تطلعات الجماهير.
-هناك من يؤكد ان زعبية اضحى افضل لاعب في فريق باب سويقة ؟
ارفض ان اقول ذلك وارفض هذا المصطلح وانا اعتبر انه مازال لدي الكثير لاقدمه للترجي الرياضي مازلت الى حد الان لم اقدم ما لدي واتمنى ان تكون الفترة القادمة افضل بالنسبة لي وكما قلت لك اتمنى ان اكون عند حسن ظن الجماهير الترجي الرياضي التي رحبت بي واستقبلتني افضل استقبال وهذا ليس بغريب عنها.
-ما هو رايك في اجواء البطولة التونسية ؟
هي مرحلة جديدة بالنسبة لي بعد تجربة احتراف لمدة سنتين في الجزائر وانا اعتبر مرحلتي الجديدة هي مرحلة تحد وانا قبلت التحدي وساكون في المستوى هذا هو التحدي بالنسبة لي ثم ان البطولة التونسية ايضا قوية ولها صيتها والترجي الرياضي فريق كبير كما ان المنافسات هامة على لقب البطولة وهناك منافسة ايضا هامة وقوية مع بقية الاندية التونسية.
-نترك لك كلمة الختام
اريد ان اؤكد بان محمد زعبية لم يؤثر على الاطار الفني والمنتخب الليبي لخوض مباراة تونس في وهران لكن هو اختيار تكتيكي من المدرب وسبق ان حققنا انتصارا على حساب الراس الاخضر على عشب اصطناعي الى جانب ان الاطار الفني الليبي ربما يكون اراد ان يحد ايضا من خطورة عديد اللاعبين المحترفين والمتميزين للمنتخب التونسي.

مقهى الرياضة

مقالات الاخيرة

منتخب ليبيا يُراهن على تجنيس لاعب النادي الافريقي و تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026

منتخب ليبيا يُراهن على تجنيس لاعب النادي الافريقي و تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026

أسبوعين منذ

نقطة ضعف قاتلة في صن داونز ،الترجي يستعدّ لاستغلالها

نقطة ضعف قاتلة في صن داونز ،الترجي يستعدّ لاستغلالها

أسبوعين منذ

رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم يفتح باب التجنيس لتعزيز منتخبه

رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم يفتح باب التجنيس لتعزيز منتخبه

أسبوعين منذ

تعزيز صفوف النادي الإفريقي بهذا اللاعب

تعزيز صفوف النادي الإفريقي بهذا اللاعب

أسبوعين منذ

معين الشعباني يكشف النقاب عن هذا السر في تحدّي اتّحاد العاصمة الجزائري!

معين الشعباني يكشف النقاب عن هذا السر في تحدّي اتّحاد العاصمة الجزائري!

أسبوعين منذ

هل يتعرّض الترجي لمؤامرة في كواليس ‘الكاف’؟

هل يتعرّض الترجي لمؤامرة في كواليس 'الكاف'؟

أسبوعين منذ