الرئيسية مسابقات إفريقية نجم غانا يهاجم مدربه ويكشف سرّ الاعتزال ومرارة الخسارة ضد تونس

نجم غانا يهاجم مدربه ويكشف سرّ الاعتزال ومرارة الخسارة ضد تونس

0
488
نجم غانا يهاجم مدربه ويكشف سرّ الاعتزال ومرارة الخسارة ضد تونس

نجم غانا يهاجم مدربه ويكشف سرّ الاعتزال ومرارة الخسارة ضد تونس

 

فتح المهاجم الشهير جيان أسامواه النار على المدرب كويسي أبياه مدرب منتخب غانا، بعد الخروج من دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر مؤخراً ضد منتخبنا الوطني التونسي بركلات الترجيح.

وقال نجم منتخب غانا في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن أبياه اتخذ قرارًا أغضبه بسحب شارة القيادة منه دون سبب واضح ومنحها للاعب أندريه أيو، موضحاً أنه تفاعل مع الأمر وتحدث مع المدرب ولكن الأمر لم يؤثر على تركيزه في معسكر الإعداد للبطولة.
وأضاف: “قدمت أفضل ما لدي في التربص رغم قرار أبياه، خاصة أنه جاء في وقت خاطئ قبل البطولة بأيام وهو ما أثار غضبي، كنت عائداً من الإصابة وحاولت مساعدة المنتخب وفوجئت بهذا القرار في توقيت أصابني بالإحباط”.

وتابع:” لو كنت مكان أندريه أيو لرفضت شارة القيادة ولكنه في النهاية بشر ربما توقعنا منه ذلك ولكنني لا ألومه.. في النهاية علاقتنا ببعضنا البعض جيدة جداً ونحن أصدقاء ونتشاور في العديد من الأمور”.

وأشار إلى أن علاقته جيدة بأبياه ولكنه كان يشعر بأنه كان خارج خططه للبطولة وبالتالي لم يعتمد عليه أساسياً، موضحاً أنه لم يكن في حسابات المدرب وعودته للمنتخب جاءت بعد تدخل الرئيس الغاني.

وعن رأيه في بقاء أبياه من عدمه، قال أسامواه: “كان أبياه يستحق العودة لمرة ثانية، ومن أعاده عليه أن يحدد مستقبله وليس أنا”.

وأوضح أن الدولة لم تبخل على منتخب غانا بأي شيء تربص الإعداد كان الأفضل في تاريخ البلاك ستارز ولا توجد أي أعذار للخروج المبكر وضياع اللقب.

وأشار إلى أنه أطاع المدرب ولم يثير أي أزمات، موضحًا أن أبياه طلب منه إجراء عملية الإحماء في مباراة تونس في الدور ثمن النهائي ولم يعترض على عدم مشاركته أساسياً.

وأردف: “لم أندم على المشاركة في الكان ولكنني آسف لعدم احترام قرار الرئيس الغاني الذي طلب مني إلغاء قرار اعتزالي دولياً”.
ورفض أسامواه فكرة الاعتزال حاليًا، مؤكدًا قدرته على العطاء داخل المستطيل الأخضر، لافتا إلى أنه سيلعب لفريق أشانتي كوتوكو الغاني قبل اعتزاله.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة

تحقق أيضا

كارتيرون يتراجع ويرضخ لشروط الزمالك وهذه جرايته

كارتيرون يتراجع ويرضخ لشروط الزمالك وهذه جرايته …