ادارة التلفزة تنهي الصمت بعد اتهامات بولحية

ادارة التلفزة تنهي الصمت بعد اتهامات بولحية

ادارة التلفزة تنهي الصمت بعد اتهامات بولحية

نشرت ادارة التلفزة التونسية بلاغا توضيحيا للرأي العام ويمكن القول انها اضطرت لرد الفعل بعد الضجة التي خلفتها تصريحات الاعلامي معز بولحيةقبل ثلاثة أيام .

· تؤكد التلفزة التونسية أنه منذ تكليف الإعلامي معز بولحية بتقديم برنامج الأحد الرياضي لم تتدخل الإدارة في المحتوى بأي شكل من الأشكال ، ولم يتمّ صنصرة أي مضمون إعلامي ولم توصي ببث أو تمرير أي محتوى بعينه ، بشهادة المعني بالأمر نفسه.
· كل المضامين الإعلامية التي يتم إعدادها وتجهيزها للبث يتم تحديد مصدرها ومسارها عبر منظومة معلوماتية دقيقة فيها كل تفاصيل التبادل البيْني ، وهي محل متابعة وتدقيق من تفقدية التلفزة التونسية لإثبات أو نفي أي شبهة تعتيم.

· بخصوص الشكوك أو الاتهامات التي تحدّث عنها الإعلامي معز بولحية في علاقة ببعض العاملين في برنامج الأحد الرياضي ، تؤكد التلفزة التونسية أنها قامت بالتحري فيها بالاستعانة بهياكلها الرقابية الداخلية لتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من يثبت تورطه في أعمال تسيء إلى المؤسسة أو تمس من استقلالية خطها التحريري ، وستتولى إرسال نتائج تحرياتها وتحقيقاتها إلى الهياكل والهيئات المعنية دون غيرها لإنارة الرأي العام .

· التلفزة التونسية مرفق إعلامي عمومي ينأى بنفسه عن كل التجاذبات ويقف على المسافة نفسها من كل الفاعلين في الشأنين الرياضي والسياسي ، وإنها إذْ تستغرب فتح قنوات تلفزيونية منابرها الإعلامية للمس من مصداقيتها وسُمعة أبنائها وتتعمّد تغييبها في تعارض واضح مع أخلاقيات العمل الإعلامي المتوازن والمسؤول وضوابطه ، فإنها تؤكد أنها تحتفظ بحقها في الدفاع عن مصالحها ومصالح العاملين فيها بشتى الأطر القانونية .

· تؤكد التلفزة التونسية أنها ماضية في مشروع الإصلاح وتطوير جودة مضامينها وضمان استقلاليتها وترسيخ قيم التعدد والتنوع وحرية التعبير مثلما ورد في عقد الأهداف والوسائل .

 

 

BOUASSIDA IMEN, MAGHREBIA

Tags

مقالات ذات صلة