الرئيسية أخبار محلية محمد علي منصر سانتقل للافريقي اذا دفع الرياحي البند التسريحي

محمد علي منصر سانتقل للافريقي اذا دفع الرياحي البند التسريحي

0
0
محمد علي منصر

محمد علي منصر سانتقل للافريقي اذا دفع الرياحي البند التسريحي

بحساب النتائج خرج النادي الصفاقسي بخيبة امل كبيرة من موسم 2015/2016 وعجز عن التتويج باللقب بل انه لم يضمن حتى المركز الثاني المؤهل لرباطة الابطال الافريقية بعد ان اضاع لاعبوه البوصلة في الجولات الحاسمة من سباق البطولة واثاروا غضب الجماهير التي انتظرت حصادا افضل من المركز الثالث والانسحاب منذ الدور الاول لكاس تونس.
وبعد نهاية الموسم وخيبة الامل التي تجرعها الصفاقسية عاد ملف خروج ابرز الركائز ليطفو على السطح من جديد داخل الفريق وليستهدف كالعادة ابرز اللاعبين : علي معلول ومحمد علي منصر هذا الاخير كان في الموسم الماضي على وشك الخروج قبل ان يمدد عقده الى سنة 2018 ليعود على امتداد الاسابيع الاخيرة الى صدارة الاحداث من خلال الحديث عن عرض رسمي وشيك مع النادي الافريقي واتصالات الاندية اخرى من تونس وخارجها.
منصر تطرق في حديث مطول عن مستقبله مع السي ا ساس وعن العروض الرسمية التي وصلت اليه وموقفه من مسالة الخروج خلال الصائفة الحالية كما تحدث عن موسم 2015/2016 وخيبة الامل الجمهور وما حف بسباق البطولة من اتهامات وفوضى في حسابات وصرح على عديد النقاط الاخرى.
-لنبدا من اخر العروض التي وردت على ادارة النادي الصفاقسي بشانك والتي يتحدث الكثيرون في الكواليس انها من النادي الافريقي ما الجديد في الملف؟
النادي الافريقي اتصل به منذ الموسم الماضي وكان ذلك من قبل رئيسه سليم الرياحي شخصيا حيث قدم لي عرضا رسميا ولكني بعد تفكير ودراسة جيدة اخترت تمديد عقدي مع النادي الصفاقسي تغلبا للمنطق وبعد ان قدم لي مسؤولو فريقي عقدا جيدا.
جددت عقدي الى جوان 2018 ولكن خلال الاسابيع الاخيرة عاد موضوع الافريقي من جديد حيث اتصل بي للامانة المسؤولون (ليس من بينهم سليم الرياحي) وعرضوا علي الانتقال الى فريق باب الجديد الا ان الامور لا تزال في بدايتها ولم تصل الى مرحلة التفاوض مع السي اس اس خاصة انكم تعلمون اني ما زلت على ذمة الافريقي.
-وماذا كان موقفك من عرض الافريقي؟
والله لا يمكنني الحديث كثيرا الان لعدة اعتبارات اولها ان النادي الافريقي لم يتقدم في المفاوضات ولم يتصل رسميا بفريقي على حد علمي الاتصالات اقتصرت على شخصي وموقفي كان واضحا وهو اني على ذمة السي ا ساس والاولوية ستكون للنادي الصفاقسي ومسؤولوه هم من سيمنحني ورقة الخروج سواء للنادي الافريقي او غيره خصوصا ان لي عرضا اخر من تونس وعرضين من خارج بطولتنا.
اذا توفر العرض الجيد فسالعب في النادي الافريقي وليس لي اشكال وهذا لن ينقص في شيء من حبي للسي ا ساس ولكنه عنصر الاحتراف واذا وجدت هيئة النادي الصفاقسي ان في عرض النادي الافريقي ما يرضي طموحاتها ويخدم مصلحة الفريق المادية ويضمن لي شخصيا الاضافة رياضيا وماديا فما المانع من الخروج السي ا ساس لم يتوقف على لاعبين كبار مثل حاتم الطرابلسي واسكندر السويح وفخر الدين بن يوسف وطبعا لن يتوقف على محمد علي منصر.
-هل نفهم من كلامك انك على وشك الخروج لان نبرة حديثك وموقفك له لم تكن على ما هي عليه الان قبل شهر؟
لا ليس الى هذا الحد ابديت موقفي في مسالة الانتقال بين الاندية التونسية دعنا من عقلية ان من لعب في السي اس اس لا يمكن ان يرتدي يوما قميص الافريقي او الترجي او ليتوال ومن لعب في الترجي لا يمكن يوما ان ينتمي للنجم هذه امور تجاوزتها الاحداث.
في الموسم الماضي وصلتني عروض رسمية ومغرية ولكني اخترت التجديد في السي ا ساس وهذا الموسم اذا كان هناك عرض يستجيب لما ورد في عقدي الحالي فقد اغادر.
-وما الشروط الواردة؟
طبعا هناك بند تسريحي قيمته مليون دولار (2 مليون دينار) اذا تم توفيره من قبل النادي الافريقي او غيره فيسكون انتقالي مسالة وقت لا اكثر وهذا لا يعني اني حريص جدا على الخروج ا واني مللت من وضعي في السي اس اس.
-امكانية خروجك مع تداول معلومات عن انتقال علي معلول للاهلي المصري والعروض الواردة على النيجيري جونبور الا تعتقد انها ستزيد من درجة غضب الجمهور وتوتر علاقته بالمسؤولين؟
مثلما لم يتوقف النادي الصفاقسي على خروج فخر الدين بن يوسف وابراهيم ندومنغ وفرجاني ساسي منذ عامين نحو فرنسا فلن يتوقف على محمد علي منصر او على معلول او غيرهما لن اسبق الاحداث لان كل واحد منا مازال على ذمة النادي الصفاقسي واعتبر نفسي في هذا الوقت الذي احدثك فيه الاحد 10 جويلية 2016 انتمي للسي ا ساس وكل شيء متوقف على موافقة النادي او على توفير مبلغ زوز مليارات
-كيف تقيم مردودك في الموسم المنقضي وكيف ترد على الانتقادات التي طالتك بعد ان اضعتم كل الرهانات في 2015/2016؟
والله راجعت مردودي خلال الموسم المنقضي ووجدت فعلا اني لم اقدم المستوى المطلوب مني ولم ابلغ ذروة مجهودي ولكن هناك عديد الضغوطات على اللاعبين خاصة من يعتبرون الركائز وكوادر داخل المجموعة.
الاصابات قلصت من مردودي والارهاق نال مني منالا كبيرا لعبت 7 مواسم متتالية في السي ا ساس ولم اركن للراحة بفعل الاستحقاقات المحلية والقارية سواء مع السي ا ساس او مع المنتخب (الكان –الشان – تصفيات المونديال) ورغم ذلك قدمت مستوى جيدا وحتى عند تعرض للاصابة على مستوى الاربطة المتقاطعة لم اركن كثيرا للراحة واسترجعت سريعا جاهزيتي العبء كان ملقى على اللاعبين اصحاب الخبرة (رامي الجريدي-زياد الدربالي-ماهر الحناشي-محمد علي منصر-علي معلول) وطبعا الارهاق وضغط النتائج ساهم في تراجع مردودي مقارنة بالمواسم السابقة.
-بعد بداية موسم لم تخطر ببال اكثر الاحباء تفاؤلا خيب السي ا ساس امال جماهيره واكتفى بالمركز الثالث الذي لا يعتبر انجازا بالنظر الى ترتيب الاندية التي حلت وراءكم ماذا حصل؟
اولا اقول تتمة لكلامك انه لا احد كان يتوقع ان يحقق النادي الصفاقسي ما حققه هذا الموسم من انجاز غير مسبوق على مر التاريخ تصور ان الفريق كان فارغا ومخلفات ازمة الموسم قبل الماضي كانت تحاصرنا انسحبنا من كاس رابطة الابطال وتدحرجنا الى كاس الكاف فاحتللنا المركز الاخير في المجموعة خرجنا من سباق البطولة في المركز الرابع وكنا حتى على مشارف المرتبة الخامسة الازمة طالت ايضا الادارة بخروج بعض الاعضاء وغادر الجهاز الفني بقيادة البرتغالي باولو دوارتي وبدانا الاستعداد للموسم الجديد في ظروف صعبة جدا.
بناء على المعلومات التي سردتها اعتقد ان الموسم الذي قدمناه كان ناجحا رغم حسرتنا في اخر السباق وفرطنا في اللقب ثم في المركز الثاني بعد ان كنا قادرين على التتويج وفي اسوا الحالات ضمان التاهل لرابطة الابطال لكن الظروف لم تخدمنا.

-ماذا تقصد بالضبط وما هي الظروف التي حالت مثلا دونكم والفوز على الهمهاما وعلى ليتوال على ملعبكم؟
كلامي لا يحتمل اي تشكيك في جدارة ليتوال باللقب ولكن اقول اننا واجهنا عديد الصعوبات واضغوطات كلنا كلاعبين على علم بالحديث عن معاملات في الكواليس وحسابات داخل مكتب الرابطة بصراحة فشلنا في المباريات الحاسمة ولم نقدم المستوى المطلوب منا في لقاء الهمهاما لان بعض القرارات اثرت علينا وادخلت البلبلة في الفريق من ذلك مثلا عقوبة علي معلول في وقت حاسم من الموسم فقد جعلنا نشعر باننا مستهدفون خاصة ان لاعبين اخرين من اندية منافسة قاموا بلقطات اكثر فظاعة وتم غض النظر عما قاموا به.
في وقت ما احسسنا ان اللقب لن يكون لنا مهما فعلنا وهذا اثر عليها سلبيا وجعلنا نفقد التركيز في عدة مباريات واخرها لقاء جرجيس الذي واجهنا فيه عديد الصعوبات داخل الميدان وخارجه.
فرجاني ساسي كشف لي دوافع قبول عرض الترجي
-هذا تشكيك واضح في نزاهة البطولة وفي لقب النجم الساحلي؟
قطعا لا من العيب ان اتجرا على التشكيك في تتويج ليتوال او الاستنقاص من جدارته النجم الساحلي صراحة كان الافضل في 2015/2016 ولم يسرق لقب البطولة من احد
النجم يلعب تقريبا بنفس المجموعة منذ اربع سنوات ويملك ادارة مستقرة وجهاز فنيا اصبح يعرف كل اسرار البطولة والاندية المنافسة ويدرك ما له وما عليه اعتقد ان وجود فوزي البنزرتي مع توفر لاعبين في قيمة انيس البلبولي وفرانك كرم وحمدي النقاز وحمزة لحمر وامين بن عمر احدث الفارق وقاد ليتوال الى التتويج في بطولة احقاقا للحق طغت عليها الحسابات والكواليس واخاصة في ما يتعلق بالعقوبات الصادرة من الرابطة ولكن ذلك لم يمس البتة من استحقاق النجم الذي كان على كل الواجهات افضل من الصفاقسي والترجي.
-البعض من الجماهير والمحللين الفنيين برون ان بصمة المدرب شهاب الليلي في ضياع اللقب عن النادي الصفاقسي كانت واضحة؟
لا اشاطر هؤلاء الراي القاتل بان شهاب الليلي وراء ضياع حلم التتويج اتفهم خيبة امل الجمهور ولكن الفريق كان منهارا في صائفة 2015 وكانت الازموة على كل وانسحابا من كل المسابقات وعند حلول الليلي تعامل حسب الظروف المتوفرة ونجح في وضع اسس صحيحة لفريق قضى نصف الموسم او اكثر في الخسارة.
اضافة الليلي كانت واضحة من خلال الارقام واعتقد ان منحه الثقة ليواصل قيادة السفينة في 2016/2017 هو الخيار الصائب من الهيئة المديرة لان بعض الاخطاء التي ارتكبت في الموسم الماضي لن تحصل في العام المقبل.
-زميلك السابق في السي اس اس فرجاني ساسي نسج على منوال فخر الدين بن يوسف وعاد الى البطولة سريعا من بوابة الترجي هل تراه اتخذ القرار الصحيح بالعودة الى تونس؟
في نهاية الامر هو قراره الشخصي الذي حسب علمي اتخذه عن روية وبعد تفكير طويل الفرجاني ساسي تلقى عرضا رسميا من الترجي في صائفة 2015 وفي جانفي الماضي ورفض العودة ولكن حسبما اكده من حديث شخصي جمعني به فانه واجه عديد الضغوطات داخل نادي ماتز ويبدو ان قرار العودة الى تونس كان اضطرارا لا ختيارا وعموما اعتقد ان اللعب في الترجي سيضيف للاعب والفريق على حد السواء وقد يكون انطلاقة جديدة له نحو التالق وضمان فرصة افضل لخوض تجربة اخرى خارج تونس.
-يمكن ان نراك جنبا الى جنب معه ومع فخر الدين بن يوسف وطه الخنيسي الموسم المقبل؟
لا اعرف الى حد الان انا على ذمة السي ا ساس هناك عروض ابرزها من الافريقي وشخصيا لا اعرف ماذا تخبىء الايام المقبلة في مسيرتي.

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

رسالة من شرف الدين ماهو سرّها؟

رسالة من شرف الدين ماهو سرّها؟ …