الرئيسية أخبار محلية قرارات جديدة لـ سليم الرياحي على صفحته بالفايسبوك

قرارات جديدة لـ سليم الرياحي على صفحته بالفايسبوك

0
0
سليم الرياحي

قرارات جديدة لـ سليم الرياحي على صفحته بالفايسبوك

 

أصدر رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي منذ قليل “تدوينة” على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أوضح خلالها مسألة بقائه خصوصا مع عدة تأويلات برزت في الساحة الأخيرة بعد قرار الدعوة إلى عقد جلسة عامة انتخابية سابقة لأوانها..

وفي ما يلي تدوينة الرياحي:

بناء على التعليقات والتأويلات الخاطئة التي أطلقها البعض اثر قراري الإنسحاب من رئاسة الافريقي وعقد جلسة عامة انتخابية ، أردت الردّ على بعض المغالطات التي استرعت اهتمامي والتي حاولت نفس الفئة تسويقها بين الجماهير .

اليوم 16 جوان 2016 مرت 4 سنوات على رئاستي للنادي الإفريقي ، وأؤكد بالمناسبة ان انسحابي نهائي وجاء عن قناعة بعد تفكير طويل ، مع تعهّدي بإزاحة كل الاعذار الواهية التي تمنع تحمل مسؤولية رئاسة النادي :

أولا : فيما يتعلّق بديون الجمعية : تسلمت رئاسة النادي الافريقي وهو يعاني من عجز مالي اكثر من 11 مليون دينار ، وسأقوم بتصفية جميع الديون والمستحقات حتى 30 جوان 2016 أي نهاية الموسم الرياضي الحالي ، وبالتالي لن تجد الهيئة المديرة القادمة اية ديون مالية تثقل عاتق خزينة النادي .

ثانيا :بخصوص الانتدابات وتجديد عقود اللاعبين : المهاجم يوهان توزغار مازال على ذمّة النادي لموسمين اثنين ، أما الثنائي صابر خليفة والتيجاني بالعيد فقد فتحت معهما ملف التجديد ، حيث أبديا موافقتهما المبدئية ، لذلك على الهيئة القادمة الجلوس معهما للتفاوض خصوصا وأنهما يرغبان في مواصلة اللعب بألوان الجمعية .

ثالثا : بالنسبة لموعد الجلسة العامة : سألبّي جميع طلبات اي مترشح لو وجد صعوبة في تجهيز قائمته قبل الموعد المحدد للجلسة الانتخابية بتعلّة ضيق الوقت . واوضح في هذه النقطة بأن تعيين الجلسة العامة الانتخابية في هذا الموعد أي 29 جوان كان لمراعاة مصلحة الجمعية باعتبار ان عودة فريق الاكابر للتمارين ستكون تقريبا يوم 7 جويلية .

رابعا : فيما يتعلق بالانخراطات فهي ستباع بطريقة شفّافة وقانونية في مقر النادي الافريقي بباب جديد وستكون موضوعة لجميع الاحباء الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية .

خامسا : بخصوص النظام الاساسي للجمعية : لا توجد أيّة عراقيل للمترشحين ، لقد سبق أن أزلنا كل النصوص القانونية المعقّدة واضفنا نصّا ذو صبغة اخلاقية ورمزية وهو يفرض على المترشح لرئاسة الإفريقي أن يقدّم تصريحا على الشرف يلتزم فيه بسداد ديون الجمعية وهو نصّ شكلي وضعناه لتحصين الجمعية من اي عملية تحيّل ولن نقبل ابدا بإلغائه .

الان بعد إزاحتي لجميع العراقيل والاعذار الواهية ، أملي كبير بأن يتحد الجميع لإنجاح الإنتخابات القادمة . بتت الآن اؤمن أن بعث نفس جديد في ” فريق الشعب ” هو أكثر القرارات صوابا ، لعل هذا التغيير يقلل من حالة الإحتقان الكبير الذي عشناه و شهدناه و لمسنا أيضا إنعكاساته السلبية في فرع كرة القدم . ، لذلك أريد القول ايضا انه لا بد من ” كبارات ” ورجالات النادي أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية تجاه هذا الصرح العظيم وأدعو الجماهير بأن يتحّدوا اليوم أكثر من أي وقت مضى و أن يتجنبوا الفتن و الانقسامات .

من جهتي سأظلّ قريبا من النادي وأقدم يد المساعدة كلّما طلب منّي ذلك ، لان نجاح الافريقي هو في حدّ ذاته نجاحا لي مهما اختلف موقعي .

عشتم وعاش النادي الإفريقي العظيم

..

 

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

صراع شديد بين الترجي والافريقي والنجم من اجل هذا اللاعب في البطولة التونسية

صراع شديد بين الترجي والافريقي والنجم من اجل هذا اللاعب في البطولة التونسية …