62819Hide

عبد القادر الوسلاتي اقصائي من المنتخب احبطني.. الترجي طلبني ولو أتمرد على الافريقي

عبد القادر الوسلاتي اقصائي من المنتخب احبطني.. الترجي طلبني ولو أتمرد على الافريقي

عبد القادر الوسلاتي اقصائي من المنتخب احبطني.. الترجي طلبني ولو أتمرد على الافريقي

منذ انتقاله للنادي الافريقي في صائفة سنة 2015 ظلت علاقة لاعب الوسط عبد القادر الوسلاتي بالنادي او تحديدا بادارة فريقه تتارجح بين الهدوء والتوتر بين التوافق والخلافات التي كثيرا ما استقطبت الاهتمام في مسيرة الوسلاتي في تونس الى حد الان لاسباب اتضحت في بعض الاحيان وظلت غامضة احيانا اخرى. وعادت خلال الاسابيع الماضية بوادر التوتر لتظهر بين اللاعب وناديه فرغم ان عقده ينتهي في جوان 2018 الا ان هناك عديد المؤشرات التي توحي بازمة ثقة وبقرب نهاية مسيرة عبد القادر الوسلاتي مع النادي الافريقي وظهر ذلك بالخصوص في غيابه عن التمارين والمباريات قبل ان يعود الى المجموعة دون ان ينتهي الجدل حول ما يعرف بقضية الوسلاتي والافريقي…وفي حديث خاص للاخبار حرص اللاعب على توضيح الالتباس حول دوافع برود علاقته مع النادي الافريقي وتطرق الى رهانات الموسم الجاري وامكانية التحاقه بالترجي الرياضي ولكن البداية كانت بالحديث عن المنتخب الوطني وتاهله الى ربع نهائي الكاي وطموحاته المقبلة.
مشاكلي مع الافريقي شخصية واتهامي بالتمارين اشاعة
-بعد ان كنت ضمن القائمة الموسعة للمنتخب قبل السفر الى الغابون من المؤكد انك تتابع بشغف مباريات النسور في الكان وكيف تحكم على نتائج منتخبنا في الدور الاول ؟
اولا ابدا بالتهنئة لزملائي اللاعبين على المستوى المشرف الذي ظهروا به في الكان الى حد الان وخاصة ردة فعلهم اثر الهزيمة الاولى امام السينغال (0-2) وهي هزيمة كان يمكن ان تلقى بظلالها بشكل كبير على نتائجنا ضد الجزائر ثم امام الزمبابوي ولكن قوة شخصية اللاعبين وحسن تعامل الاطار الفني بعد تلك الهزيمة كانا عاملين حاسمين لتدارك البداية الصعبة وتقديم اداء مشرف هو الافضل حسب رايي الى حد الان على مستوى المجموعات الاربع في الدور الاول. المنتخب قدم 3 مباريات من ناحية المردود جيدة ولولا بعض الاخطاء الدفاعية القاتلة في اول مباراة لحصدنا 9 نقاط ولكن عموما المطلوب تحقق وهذا هو المهم في انتظار مواجهة منتخب بوركينافاسو في ربع النهائي.
-ولكن رغم ذلك لم يسلم المنتخب من انتقادات المحللين والشارع الرياضي بوجه عام خاصة بعد الهزيمة الاولى كما كان خط الدفاع في قلب العاصفة القوية من الانتقادات كيف تعلق ؟
باستثناء لقطة ايمن عبد النور في ضربة الجزاء امام السينيغال منذ الدقائق الاولى ومع احترامي لكل المحللين والفنيين فان المنتخب لعب جيدا في احكام التغطية الدفاعية ولم تكن هناك اخطاء كثيرة او هفوات كارثية. على مستوى عال وفي مباريات مثل مباريات الكان وامام مهاجمين ينتمون لكبار الاندية في اوروبا مثل ساديو ماني او مام بيرام ضيوف او رياض محرز واسلام السليماني لا بد ان تحصل الاخطاء نتيجة الضغط الكبير من هؤلاء اللاعبين ولكن رغم ذلك كانت هفوات المنتخب قليلة جدا واعتقد ان حملة الجماهير سواء في الشارع الرياضي او في وسائل الاعلام والانتقادات المجانية التي وجهها المحللون لايمن عبد النور بعد مباراة السينيغال زادت في بعثرة اوراقنا الدفاعية وزادت في فقدان هذا اللاعب ثقته في نفسه لانه من غير المعقول ان نهمش لاعبا ينشط في اقوى بطولة في العالم وفي فريق يعد من الكبار وهو فالنسيا. الحملة المسعورة على ايمن عبد النور شتت تركيز اللاعبين وخاصة محور الدفاع رغم اني لا ارى انه اخطا بخلاف لقطة ضربة الجزاء في المباراة الاولى كل خط الدفاع في اقوى الاندية في العالم معرض لقبول الضغط وارتكاب الاخطاء التي تنجر عنها اهداف ولا ادري لماذا بلغت الحملة على دفاع المنتخب وعلى عبد النور كل هذا التجامل.

-كيف ترى مواجهة بوركينافاسو وهل تعتقد ان طموحات المنتخب اكبر من مجرد الدور الثاني ؟
على مستوى المباريات الحاسمة اي انطلاقا من الدور ربع النهائي يصبح كل شيء ممكنا وبالتالي فان منتخب بوركينافاسو ورغم انه ليس من المنتخبات المرشحة للعب الادوار الاولى فانه سيكون خصما عتيدا لمنتخبنا. مباراة يوم السبت لن تكون سهلة بالمرة وسبق لمنتخبات غير مرشحة للعب الادوار الاولى ان احدثت المفاجاة ووجدناها في المربع الذهبي او في الدور النهائي. اذا لعبنا على حقيقة امكاناتنا ولم نقلل من شان انفسنا فاعتقد ان الفوز لن يفلت من المنتخب التونسي افضل سيناريو هو سيناريو مباراة الزمبابوي اي تسجيل اكثر من هدف في اول نصف ساعة من المباراة او على الاقل تسجيل هدف واحد نحن نعرف ان بوركينافاسو افضل من الزمبابوي في كل الاحوال ولكن لابد من التسجيل دون نسيان الواجبات الدفاعية لانه من المؤكد ان المنافس يملك اسلحته في الخط الامامي وعليه فسيكون العبء كله على خط الارتكاز لمنع تقديم البوركينيين والوصول الى مرمانا.
-واين ترى منتهى حظوظنا في كان الغابون 2017 ؟
بصراحة لم اشاهد الكثير من المنتخبات التي تؤشر للذهاب بعيدا في النهائيات باستثناء منتخبنا الوطني والسينيغال والكامرون بدرجة اقل غانا ليس هناك اسماء اظهرت انها جاهزة كما ينبغي للمسابقة. تجاوز بوركينافاسو لن يكون امرا سهلا ولكنه ايضا ليس مهمة صعبة بالتالي اعتقد ان منتخبنا قادر على الذهاب بعيدا واذا لم نصطدم بالسينيغال او الكامرون (حسب القرعة الموجهة لن نلتقي باحدهما الا في النهائي فاقول اننا سنذهب بعيدا جيدا في الكان)
-من المؤكد ان هناك شعورا خاصا لديك بعد ان تم الاستغناء عنك من القائمة الموسعة قبل ايام من السفر الى فرانس فيل ؟
طبعا اقصائي من قائمة الـــ23 اصابني بالاحباط لاني كنت ارى نفس جاهزا على الاقل لاكون مع المجموعة ان لم اكن ضمن الــ11 الاساسيين ولكن طيب لننسى الاحساس المؤلم الذي شعرت به بعد الاعلان عن القائمة النهائية المهم الان ان المنتخب يطوي الادوار ويسير بنجاح اما بالنسبة لي فلا اخفي المي من الاستغناء عني بطريقة غريبة شيئا ما ولكن هذه خيارات الاطار الفني والمهم ان زملائي قدموا مستوى جيد في الغابون.
عرض الترجي موجود..وبريء من تهمة التمرد على الفريق
-قلت ان الاستغناء عنك من المنتخب كان بطريقة لم تستسغها وبمعاملة غريبة هل تقصد ضمنيا تهميشك في وقت كنت ترى نفسك جاهزا للمشاركة ؟
نعم كنت جاهزا لاكون ضمن المنتخب المؤلم اني تعرض للاقصاء في المنتخب في مناسبتين الاولى في نهائيات الكان 2012 وكانت ايضا في الغابون والثانية في الغابون 2017 واكثر ما المني هو ان لا احد من الاطار الفني وعلى راسهم هنري كاسبارجاك اتصل بي لتوضيح الموقف او حتى لمجرد اعلامي بان القائمة لم توضم اسمي شعرت بالاهانة لا لاني لم اشارك في الكان ولكن على الاقل كان بالامكان الاتصال باللاعبين الذين تم الاستغناء عنهم واعلامهم بذلك عموما الان تونس بلد يعاني عديد المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وحتى الرياضية ونحتاج الى الفرحة فلننتظرها من الغابون وساكون على ذمة المنتخب متى جدد المدرب الدعوة لي.
-ناتي الاني الى وضعيتك في الافريقي فرضت نفسك نجما للاحداث في محيط فريق باب الجديد ولكن ليس على ارضية الميدان وانما في ما يدور حول خلافاتك مع النادي ؟
احقاقا للحق لا اريد ان اتحدث عن مشاكلي مع الافريقي ما اؤكده ان هناك بعض الاشكاليات والخلافات في وجهات النظر حول بعض الامور ولكن اعذرني لا اريد الافصاح عنها وعن فحواها لنقل انها مشاكل شخصية.

-ولكن جماهير النادي الافريقي تتحدث عن تمارضك في بعض المباريات مثل مباراة نجم المتلوي ثم الملعب القابسي في البطولة واثير موضوع خلافك مع المدرب شهاب الليلي ؟
بالنسبة الى الاطار الفني للافريقي اؤكد لكم انه ليس هناك اي اشكال او خلاف بيني وبين الليلي ولكن مثلما قلت هناك مشاكل شخصية تتعلق بي وبالنادي ولا يمكن ان افصح عنها ولكنها لا يمكن ان تبعدني عن الفريق وان تلقص من واجباتي اما عن حكاية تمارضي فهي شائعة سمعناها اكثر من مرة فعلا تعرضت الى اصابة خفيفة وركنت الى الراحة لمدة ايام قبل العودة الى المجموعة وانا حاليا اتدرب يوميا وبانتظام مع فريقي وبالنسبة الى مشاكلي الخاصة فسيتم حلها دون ان تمس من واجباتي مع الافريقي.
-لماذا تم التطرق الى ملف تمديد عقدك اذن في هذا الوقت بالذات وتداول الكثيرون خبر تلقيك عروضا من اندية تونسية ؟
لا ادري صراحة لماذا الحديث في هذا الوقت عن تمديد عقدي مع النادي الافريقي والحال انه ينتهي في جوان 2018 اي ما يزال هناك عام ونصف في مشواري مع الاحمر والابيض اذن الحديث عن تجديد العقد سابق لاوانه ولا ارى موجبا لفتح هذا الملف لن اجدد عقدي ببساطة لانه ينتهي بعد عام ونصف من الامر الامور واضحة.
-طالبت بمراجعة العقد وما يتمضنه من امتيازات ؟
هذا شان بيني وبين الهيئة المديرة
-تلقيت عروضا من الترجي الرياضي ؟
لا لم يتصل بي مسؤولون من الترجي رسميا ما يقال هنا وهناك عن رغبة الترجي في انتدابي لا يمكن ان اعلق عليه ولكن رسميا لم اتلق اي عرض ثم ان الميركاتو انتهى يوم 19 جانفي وبالتالي لا يمكن الحديث عن رغبة الترجي او غيره في التعاقد معي.
-قد يكون ذلك في جوان المقبل او في الموسم القادم لماذا تخفي بعض العروض التي وصلتك ؟
طيب في تونس لن العب الا في الافريقي هذا لا يمنع احترامي لكل الاندية بمن فيها الترجي الرياضي ولكن اضافة الى ذلك فان تحويل تمديد عقدي الى قضية الساعة داخل النادي الافريقي فهذا ما ارفضه من الواضح اني لم امدد عقدي ولا اريد فتح هذا الملف الان لان العقد ينتهي في جوان 2018 ساكون حرا في تحديد مصيري بالنسبة الى مشاكلي فهي خاصة جدا واقول انها تسير نحو التسوية وبالتالي لا تخلقوا من وضعيتي الحالية ازمة كبيرة.
-ماذا تقول عن الانتدابات الوفيرة العدد للافريقي في ميركاتو الشتاء وهل من تعليق حول الحديث عن انتداب اسامة الدراجي خصيصا تحسبا لخروجك ؟
اتمنى النجاح لكل المنتدبين الجدد هناك من اعرفهم مثل الدراجي وسليمان كشك واخرون بصراحة لا اعرفهم كثيرا ولكن هذا لا يمنع من القول ان وفرة الانتدابات ستعود بالفائدة على الفريق في المرحلة الحاسمة من البطولة اما بخصوص انتداب الدراجي فاذا كان المسؤولون قد تعاقدوا معه تمهيدا لخروجي فهذا الشان يخصهم دون غيرهم لانه لا يقلقني بالمرة وجود اسامة الدراجي معي فهو اولا زميلي سابقا ومستقبلا في المنتخب وهو صديقي ولا اخشى بالمرة من قدومه لان المنافسة جيدة وستفيد كلينا رغم قناعتي باننا لا نشغل المركز نفسه.
-هل ترى الافريقي تخلص نهائيا من رواسب الموسم الماضي وسيكون مراهنا على اللقب ومن ترى الاقرب للمراهنة على التتويج؟
البطولة ستلعب في مرحلتها الحاسمة بستة اندية ولكن مستوى المجموعة التي ينتمي اليها الافريقي يبدو افضل مع احترامي للنجم والصفاقسي والنادي البنزرتي. الافريقي قدم مستوى جيدا في المرحلة الاولى وسنلعب الدربي لمعرفة حقيقة جاهزيتنا للبلاي اوف الترجي يملك بدوره كل مقومات اللعب من اجل التتويج واقول فريقي العاصمة الاقرب للبطولة.

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net club africain اخر تدريبات النادي الافريقي النادي الإفريقي اليوم عبد القادر الوسلاتي اقصائي من المنتخب احبطني.. الترجي طلبني ولو أتمرد على الافريقي

مقالات ذات صلة