الرئيسية أخبار محلية رسمي :بقرار من “الفيفا” انتخابات الجامعة في موعدها

رسمي :بقرار من “الفيفا” انتخابات الجامعة في موعدها

0
0
الفيفا

رسمي :بقرار من “الفيفا” انتخابات الجامعة في موعدها

كانت المحكمة الرياضية “الكناس” والمحكمة الإدارية قد اتخذتا قرارين بإلغاء فعاليات الجلسة العامة الانتخابية قبل أن تأتي مراسلة “الفيفا” لتنهي الجدل القائم منذ مطلع الأسبوع الحالي الذي انطلق ساخنا بقرار اللجنة الوطنية الأولمبية برفع تعليق انخراط الجامعة لدى المحكمة الرياضية..

مراسلة “الفيفا” تأتي ملزمة للجامعة بعقد انتخاباتها في حين تمضي المعارضة نحو مزيد التصعيد حيث يؤكد رئيس قرمبالية الرياضية محمود البارودي ورئيس “الكناس” الحبيب القرامي أنه سيقع الاستنجاد بالقوة العامة لتنفيذ قراري المحكمتين الإدارية والرياضية..

ومن المعلوم أن “الفيفا” تجرم اللجوء إلى محاكم “الحق العام” وبالتالي فإن تنفيذ قرار المحكمة الإدارية وإكسائه بالصبغة الإلزامية عبر القوة العامة ستكون تبعات خطيرة على كرة القدم التونسية سواء في ما يتعلق بالنوادي أو المنتخبات أو الحكام..

وبحسب عدة مختصين في القانون الرياضي فإن عدم عقد الجلسة العامة الانتخابية في موعدها سينحدر بكرة القدم التونسية في منزلقات خطيرة قد تؤدي مثلا إلى إقصاء النادي الإفريقي والنجم الرياضي الساحلي من دوري أبطال إفريقيا والترجي الرياضي والملعب القابسي من كأس “الكاف” قبل أن يشمل الأمر المنتخب الوطني في تصفيات كأسي إفريقيا (بالغابون 2017) والعالم (روسيا 2018)..

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

الصفاقسي يغلق الباب أمام بلعيد و فريق سعودي على خط

الصفاقسي يغلق الباب أمام بلعيد …