63782Hide

رامي البدوي في حوار خاص يكشف الدوافع التي ادخلت ليتوال في ازمة

رامي البدوي في حوار خاص يكشف الدوافع التي ليتوال في ازمة

رامي البدوي في حوار خاص يكشف الدوافع التي ادخلت ليتوال في ازمة

بعد ان كانت مجرد اوهام في اذهان المتشائمين فقط من جماهير النجم الساحلي يبدو ان ملامح ازمة النتائج والهوية بدات تتضح اكثر داخل فريق جوهرة الساحل خلال الموسم الحالي او لنقل منذ اواخر الموسم الماضي اي مع اكمال مشوار كاس تونس بالانسحاب امام الترجي الرياضي في سوسة والخروج من سباق الكاس الكاف امام مازمبي الكونغولي وهما لقبان فرط فيهما المدرب فوزي البنزرتي بعد التتويج بهما في 2014/2015. وبهزيمة ثانية على التوالي في البطولة مساء السبت الماضي ضد اتحاد بنقردان ثارت جماهير ليتوال على الاطار الفني واللاعبين والمسؤولين ووضعت الجميع امام مسؤولياتهم وخصوصا خط الدفاع الذي بدا في اسوا حالاته وهو امر اعترف به المدافع المحوري الدولي رامي البدوي ولكنه كشف دوافع اخرى منها الظاهر ومنها الخفي لفترة الفراغ التي بمر بها النجم. البدوي قيم اداء ونتائج النجم الساحلي ورد على الانتقادات الموجهة لخط الدفاع كما تحدث عن غياب المدرب البنزرتي واحتجاب الرئيس شرف الدين وقدم وصفة يراها ناجحة للخروج بالفريق من المرحلة الصعبة الراهنة.

 

  • -لم يسبق لليتوال ان انهزم في مناسبتين متتاليتين في البطولة منذ سنوات الان اصبح الفريق في متناول الكبار والصغار ماذا يحصل في المجموعة واية دوافع لهذا التراجع ؟

في كرة القدم لا يمكن لفريق ان يفرض سيطرته لسنوات وسنوات اذ لا بد ان تحصل بين المرحلة والمرحلة فترات تراجع ناتجة اولا عن الارهاق وثانيها عن ابن بقية المنافسين سيدرسون اكثر فاكثر نقاط ضعف الفريق ويعدون اعدادا خاصا وهذا ما حصل للنجم اذ بعد موسمين في اعلى مستوى 2014/2015 و 2015/2016 حصل بعض التراخي الذي ظهر في المباريات الاخيرة وحتى اكون صادقا مع نفسي ومعكم ومع انصار ليتوال فان التراخي حصل تلقائيا اي ان اللاعبين سعوا لتقديم كرة قدم جيدة والفوز في كل المواجهات ولكن سوء الحظ من جهة وجاهزية الفريق المنافس من جهة ثانية حكمت علينا بالفوز بصعوبة امام ترجي جرجيس واتحاد بنقردان.

  • -ولكن هذا التراخي المعنوي والبدني الذي لاحظه حتى من يملك فكرة بسيطة عن كرة القدم ليتحمل مسؤوليته اللاعبون ونعني بالخصوص خط الدفاع الذي قبل 9 اهداف في 9 مباريات وهو مؤشر مرتفع وخطير لفريق في حجم ليتوال ؟

الاهداف التي قبلناها لم تكن باخطاء تكتيكية او ان المنافس فرض علينا سيطرته بل كنا نحن السباقين دوما لفرض اسلوب لعبنا والتحكم في الكرة ونسج الهجومات وهذا حسب الارقام التي ساقدمها بعد قليل الا ان بعض الهفوات الفردية والتقديرية كانت خاصة جدا وتمكنا بفضلها من تسجيل هدف الفوز وهذا ما حصل سواء ضد جرجيس او امام بنقردان. النجم على مستوى اللعب لم يتغير كثيرا فقط نسبة النجاح في ترجمة الفرص هي التي خذلتنا وحسن حظ المنافس لانه بالارقام في كل المباريات التي خضناها كنا الاكثر وجودا في مناطق المنافس والاكثر تصويبا نحو المرمى وهذه احصائيات وارقام علمية دقية توفرها برمجيات تقنية اذ مثلا في مرحلة الذهاب (7 مباريات) سدد لاعبو النجم 117 كرة على المرمى وهو الرقم الاعلى والافضل في المجموعتين وسجلنا فقط 19 هدفا.
ازمة النتائج عابرة ولا لمحلة تحطيم لاعبي الدفاع

  • -في المقابل وعلى مستوى الدفاع كانت الارقام هزيلة 9 اهداف في 9 مباريات وكم هائل من الاخطاء الساذجة احيانا ؟

نعم خط الدفاع قبل بعض الاهداف اثر اخطاء فردية وتقديرية ولكن ليس اليوم ناتي اليوم لنشكك في دفاع كان نقطة قوة ليتوال في المواسم القليلة الماضية لعلمك وعلى مستوى الارقام ايضا في مرحلة الذهاب لم نستقبل في 7 مقابلات سوى 11 تسديدة على المرمى سجل منها المنافسون 7 اهداف وهو كما ترى رقم مرتفع للتسجيل مما يؤكد ان المنافس حالفه الحظ وكانت نسبة نجاح لاعبيه مرتفعة مقابل سوء حظ لمدافعي وحارسي النجم ايمن البلبولي وزياد الجبالي.

  • -الا ترى ان غياب الاستقرار في الخط الورائي بعد اصابتك في لقاء جرجيس وتعدد الاسماء في المحور ساهمت بدورها في ثقل حركات المدافعين وفي تفاقم الازمة ؟

طبعا غياب الاستقرار من شانه ان يربك اي فريق والحارس الذي يلعب كل مباراة امام خط دفاع متغير سيفقد تركيزه وستحصل الاخطاء ولكن هذا الامر لن يطول لان تركيبة الخط الورائي ستعرف استقرارا ما من جديد وبالنسبة الى فقد منحني طبيب النادي راحة خاطفة في لقاء بنقردان بعد اصابة خفيفة امام جرجيس وساسجل عودتي الى التشكيلة هذا الاسبوع امام شبيبة القيروان.
-كيف تعلق على ردة فعل الجماهير في بنقردان وبعض المناوشات التي حصلت بينها وبين المدرب فوزي البنزرتي ؟
مثلما قلت في بداية الحوار كل فريق معرض لينزل نسقه في فترة ما في الموسم وهذا حصل في ليتوال حتى خلال الموسم الماضي عند التتويج بالبطولة او قبله في موسم كاس تونس وكاس الكاف. ردة فعل الجمهور اتفهمها ولكن شرط ان لا تتحول الى حملة مجانية ومفرضة ضد المدرب فوزي البنزرتي الذي لا اراه مسؤولا عما يحصل حاليا في فترة فراغ.

  • -بعض المحللين يذهبون الى اكثر من ذلك حين يؤكدون ان النجم يعيش بوادر ازمة وليس مجرد فترة فراغ بماذا تعلق على هذه الاراء ؟

لا ليتوال ليس في ازمة فريق ينهزم في مباراتين متتاليتين خارج سوسة هذا امر لا بد ان تقبله اذا ما نظرنا اننا فرضنا سيطرتنا امام المنافسين في اخر لقاءين لو تراجع اسلوب لعبنا او لعب المنافس في مناطقنا في اغلب فترات المباراة لجاز الامر بالقول اننا نعيش ازمة ولكن هذه الفترة لن تطول ولا مجال للحديث عن ازمة والتشكيك في المجموعة الحالية التي عاشت الكثير من الضغوطات طيلة 3 مواسم.

  • -طيب رغم انه لا يمكن ان تدلي بمواقفك الفنية فان بعض الاحباء انتقدوا اساليب فوزي البنزرتي الفنية والخيارات التكتيكية والبداية كانت في مباراة مازمبي في كاس الكاف وتواصلت حتى الان هل صحيح ان النجم اصبح يلعب باسلوب مكشوف جدا لمنافسيه ؟

من الصعب ان يشن البعض من المحللين وحتى من انصار النجم حملة مجانية ومغرضة على المدرب فوزي البنزرتي ليس من المنطق في شيء ان ننسى كل ما قام به هذا المدرب على امتداد الموسمين الماضيين وان نتحدث الان عن تكتيك قديم واسلوب لعب مكشوف او عن ان سي فوزي لم يعد لاساليبه مكان حاليا هذا كلام فارغ اعطني فريقا واحد واجهه ليتوال ونجح في فرض اسلوب لعبه كل الاندية التي لبعنا ضدها في سوسة او خارج ملعبنا كنا نحن المبادرين والسباقين لفرض طابع اللعب والتحكم في مجريات اللقاء اذا كان لكم راي اخر فلتتفضلوا.

  • -مازمبي الكونغولي في سوسة (مباراة ذهاب نصف نهائي كاس الكاف) يرى الكثيرون انه كشف بداية تراجع ليتوال مباراة الترجي ايضا في رادس في البطولة (2-2) ؟

مباراة الترجي لم نخضع فيها لسيطرة المنافس بل كنا افضل منه وكنا اقرب الى التسجيل لولا ما حصل فيها من احداث لم تترك لنا الفرسة للعب كرة القدم. بالنسبة الى مازمبي كلامك فيه جانب من الصحة ولو ان المباراة انتهت متعادلة وحتى السيطرة كانت شوطا بشوط احقاقا للحق لعب الفريق الكونغولي شوطا ثانيا جيدا ولا اخجل من القول انه قدم كرة ممتازة في سوسة.

  • -ناتي الان الى الحديث عن الرصيد البشري هناك اراء تقول ان اصل البلية في الفترة الحالية للنجم هي الانتدابات الهزيلة هل صحيح ان الفريق عجز عن تعويض خروج بغداد بنجاح والعكايشي وفرانك كوم ؟

ليس من مشمولاتي الحديث عن الانتدابات هذا ملف يتعلق بالاطار الفني والاطار الاداري والمدير الرياضي فقط اقو لان خروج فرانك كوم مثلا منح الفرصة اكثر لامين بن عمر للظهور بشكل افضل في خط الوسط بالنسبة الى بقية الوافدين او المغادرين اعفى من هذا السؤال لانه ليس من مشمولاتي كلاعب ان اقيم زملائي الحاليين او السابقين.

  • هل اثرت على اللاعبين العقوبة المطولة لفوزي البنزرتي الذي لم يجلس على البنك منذ اوت الماضي (قرار الاستئناف تم اتخاذه يوم الثلاثاء) خصوصا عندما نعلم اضافته على خط التماس وانت اكثر العارفين بهذه الخصال ؟

عقوبة فوزي البنزرتي اثرت على اللاعبين نفسانيا هناك فرق كبير من انك تاخذ النصائح والتعليمات من مدربك وانت على بعد امتار منه وبين ان تشاهده على المدرجات لمدة طويلة ومع احترامي الكبير للمدربين المساعدين ولمسؤولي ليتوال الموجودين على دكة البدلاء فان وزن سي فوزي كبير ومؤثر على اللاعبين واؤكد ان عقوبته مست اللاعبين وزادت في تعميق فكرة الفراغ وتراجع النتائج خصوصا ان هذا المدرب معروف عنه انه لا يهدا على خط التماس لتوجيه لاعبيه.

  • -وموقف رضا شرف الدين بالانسحاب من رئاسة النجم البعض اكد ان هذا الغموض في منصبه ومستقبله القى بظلاله على المجموعة وتسرب حتى للاعبين ؟

النجم عائلة باتم معنى الكلمة نحن كلاعبين رفضنا رفضا قطعيا انسحاب سي رضا اخذنا على عاتقنا ان نعيش كل الفترات كسجد واحد ان نعيش الازمات والتتويجات معا وهذا ما ابديناه عندما علمنا بقرار رئيس النادي حيث حاولنا بكل الطرق اثناءه عن قراره واكدنا له اننا دائما الى جانبه لاننا ندرك جيدا ما قام به لفائدة ليتوال حاليا تبدو الوضعية مستقرة ولا ارى اية مستجدات في مسالة رئاسة رضا شرف الدين للنجم على الاقل الى نهاية الموسم الحالي.
نتائج الافريقي والترجي خداعة والصحيح في البلاي اوف

  • -لم تجبنا عن السؤال هل مستكم تصريحات رضا شرف الدين ونواياه للانسحاب هل اثرت على المعنويات ؟

من اي زاوية تتحدث اذ كنت تقصد على مستوى النتائج فشخصيا لا ارى تاثيرا كبيرا علينا لانه عندما اعلن عن رغبته في الانسحاب لم تشهد النتائج اي تراجع ولكن في المقابل تاثرنا كلاعبين من منطلق اعترافنا بالجميل لهذا المسؤول وعلاقتنا الوطيدة به وما نشاهده من مجهودات يقوم بها لصالحنا احيانا على حساب مصلحته ومشاغله المهنية والعائلية رغبة شرف الدين في الانسحاب اثرت علينا ولكن ليس على مستوى النتائج ولم تتسرب انعكاساتها الى داخل المجموعة.

  • -هل ترى النجم الحالي جاهز للمراهنة على مسابقة في حجم رابطة الابطال والتي ستنطلق بعد اشهر قليلة ؟

مجرد هزيمة او اثنتين في البطولة لا يمكن البتة ان تشكل مقياسا عن مدى جاهزية ليتوال على الصعيد القاري رابطة الابطال ستلعب بين مارس ونوفمبر 2017 ومن هنا الى ذلك الوقت سيستعيد النجم كل مقوماته هذا فضلا عن ان المرحلة الحاسمة (جوان – نوفمبر) ستكون فرصة لتعزيز المجموعة نملك من الامكانيات ومن الخبرة القارية الشيء الكثير واقول اننا سنكون من المراهنين الجديين على هذا اللقب.

  • -لنعد الى الشان المحلي كيف ترى جاهزية الثلاثي التقليدي المنافس للنجم السي اس اس الترجي والافريقي ؟

الارقام تؤكد ان هذه الاندية في صحة جيدة وخاصة الافريقي الذي عاد الى الواجهة بعد موسم كارثي في 2015/2016 لعبنا ضد النادي الصفاقسي ورغم خروج عدة لاعبين في صفوفه الا انه حافظ على ثوابته ومقوماته وارى انه جاهز ليكون عنصرا فعالا في مرحلة التتويج. بالنسبة الى الترجي والافريقي الارقام والاحصائيات جيدة ولكن شخصيا سانتظر مواجهة هذين الفريقين في مرحلة البلاي اوف وسنرى حينئذ المستوى الحقيقي لكليهما لان المرحلة الحالية ليست مؤشرا صادقا وخصوصا للترجي الذي تحدث الكثيرون عن انه فريق متكامل ومثالي ولكن اقو لان هذه المرحلة خداعة ولن تظهر الا القليل من جاهزية الاندية المراهنة على اللقب والصحيح سيكون في البلاي اوف اما المستوى الحالي فهو مجرد خدعة.

Tags

cafe sport cafesport cafesport.net النجم الساحلي رامي البدوي

مقالات ذات صلة