الرئيسية أخبار محلية اليعقوبي يستغني عن 7 لاعبين.. ومنافسة شديدة في محور الدفاع

اليعقوبي يستغني عن 7 لاعبين.. ومنافسة شديدة في محور الدفاع

0
34
قيس اليعقوبي

اليعقوبي يستغني عن 7 لاعبين.. ومنافسة شديدة في محور الدفاع

دخل النادي الإفريقي المرحلة الختامية من تحضيراته لمباراة نجم المتلوي لحساب ربع نهائي كأس تونس 2015-2016) والتي ستجرى بملعب رادس وفي صورة ترشحه طبعا يواجه خارج ملعب الفائز من مباراة مستقبل المرسى والقلعة الرياضية.
الإفريقي وبعد مباراتين وديتين أمام كل من النجم الخميري بعين دراهم (0-5) ووفاق سطيف الجزائري (2-2) التقى أمس الأربعاء بنادي شبيبة القبائل الجزائري في ملعب زويتن وهي مباراة “ودية” لكنها اكتست أهمية كبرى للمدرب قيس اليعقوبي لتحديد القائمة النهائية للاعبين الذين يحتاجهم للموسم المقبل (2016-2017).
غربلة أولى
وعلمنا أن قيس اليعقوبي بدأ في رسم الملامح الأولى للرصيد البشري للموسم القادم وتحديد أولوياته إذ إنه استغنى عن 7 لاعبين في مرحلة أولى وهز شهاب الزغلامي، حسين منصور ويونس مزهود وخليل ساسي وبلال الطبرقي وأحمد الذيب والحارس غيث اليفرني.
ويضاف إلى هؤلاء كل من بوبكر ديارا ومليكو توري وسليمان كوليبالي الذين أصبح بقاؤهم في الحديقة “أ” مستبعدا بالنظر إلى موقف الإطار الفني منهم ومشاكلهم المادية العالقة. ومن المنتظر أن ترتفع قائمة اللاعبين المغادرين لتصل إلى 12 عنصرا خصوصا أن هناك “تخمة” في محور الدفاع بعد انتداب فخر الدين الجزيري وعودة سامي المحايصي (كان معارا لإتحاد بن قردان) وسيكون هذان اللاعبان إلى جانب وليد الذوادي وبلال العيفة وسيف تقا وهو ما يحتم الإستغناء عن واحد من بين الخماسي المذكور وقد يكون المحايصي لأسباب ليست فنية علما أن محور الدفاع كان في الموسم الماضي من المراكز التي فيها شغور كبير بسبب العقوبات والإصابات..
إشكال الحديقة من جديد
بعد يومين فقط في ملعب التمارين بالحديقة “أ” تفطن الإطار الفني واللاعبون إلى سوء حالة الأرضية مما حتم برمجة بقية التدريبات في أحد ملاعب النزل في جهة قمرت…
وسيكمل الفريق التمارين في قمرت إل حين الدخول في تربص ثان بقمرت يوم غزة أوت ليتواصل إلى يوم 8 من نفس الشهر قبل العودة من جديد ومواصلة الإعداد لمباراة نجم المتلوي يوم 6 أوت.
وتجدر الإشارة إلى أن المهاجم عماد المنياوي الذي انتهى عقده يوم 30 جوان الماضي ما يزال في مفاوضات مع المسؤولين، ورغم الحديث عن اتفاق لتمديد عقده فإن المنياوي ما يزال “حرا” ويعتبر في حل من أي إرتباط حاليا ولو أن هناك رغبة من الطرفين لتتواصل إقامة المهاجم ذي 33 عام في “الأحمر والأبيض”.

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

عاجل هل تتأجل مقابلة الافريقي في باجة؟

عاجل هل تتأجل مقابلة الافريقي في باجة؟ …