الرئيسية أخبار محلية النادي الإفريقي انقسام المجموعة وهذه التــحـويرات قــادمة

النادي الإفريقي انقسام المجموعة وهذه التــحـويرات قــادمة

0
0
النادي الإفريقي

النادي الإفريقي انقسام المجموعة وهذه التــحـويرات قــادمة

عاد لاعبو النادي الإفريقي يوم الأربعاء إلى التمارين مثلما كان متوقّعا منهم باعتبار أن الإضراب لن يفيد أيّة جهة ورغم أن الرياحي لم يقدّم وعودا قاطعة ونهائيّة إلا أن ذلك لم يمنع اللاعبين من مباشرة التمارين رغم رغبة البعض منهم مواصلة الإضراب إلى حين الحصول على المستحقّات المالية ولكن إصرار عدد اخر من اللاعبين على استئناف التحضيرات جعل الأقليّة تقبل بموقف الأغلبيّة.
ومن الواضح أن الأحداث الأخيرة قسمت المجموعة بشكل عميق ذلك أن الإضراب كشف أن هناك مجموعة من العناصر التي حصلت على مستحقّاتها الماليّة عكس بقيّة اللاعبين الاخرين. كما أن العودة إلى التمارين جعلت عددا من العناصر يتهّم بعض اللاعبين بموالاة الهيئة وضرب مصلحة المجموعة.
ومن المؤكد أن ما حدث يوم الثلاثاء ستكون له تبعات على حياة المجموعة خلال الفترة القادمة وأن الإفريقي لن يتخلّص من تبعات تصرّفات اللاعبين بشكل يسير وستكون هنالك تبعات سواء من الناحية الإداريّة أو أيضا بخصوص مستقبل بعض العناصر مع الفريق.
دون عقاب
«تضامن» اللاعبين المصطنع لا يعني أن إدارة الإفريقي لا تعلم من حرّك بعض العناصر على التمرّد بمثل تلك الطريقة ذلك أن المشكل ليس في الإضراب بل في الطريقة التي سارت بها الأمور ولكن سليم الرياحي قرّر عدم معاقبة أي لاعب في الوقت الراهن خاصة وأن ذلك قد يقود إلى تأزيم الوضع بما أن جلّ العناصر اتفقت على عدم مباشرة التمارين إذاعاقبت الإدارة أحد اللاعبين ولكن الثابت أن العقوبات ستظهر خلال فصل الصيف حيث سيجد بعض العناصر المصير الذي عرفه زهيّر الذوّادي الموسم الماضي عندما أجبر على مغادرة الإفريقي.
الصرارفي يعوّض الوسلاتي
في غياب عبد القادر الوسلاتي بداعي العقوبة فإن بسّام الصرارفي يبدو الأوفر حظّا من أجل المشاركة أساسيا خلال هذه المقابلة بما أنه يميل إلى اللعب على يمين الهجوم بينما سيحافظ المالي توري على مكانه رغم تراجع مستواه ولكنه «محميّ» من قبل المدرّب الهولندي رود كرول الذي يدعمّه ويؤمن بقدراته والمشكل أن مستوى المالي غير مستقرّ وفي بعض الأحيان يضيع كرات سهلة وفي مناسبات أخرى يتدارك.
ويملك الهولندي كرول خيارات أخرى في وسط الميدان من أجل تعويض غياب عبد القادر الوسلاتي رغم أن الوزن الذي يمثلّه هذا اللاعب في الفريق سيجعل مهمّة كلّ لاعب يعوّضه صعبة للغاية لا سيّما وأنّه ساهم بقدر كبير في اخر 3 انتصارات.
هل يظهر خليفة؟
خلال المقابلة الأخيرة كان صابر خليفة خارج قائمة العناصر التي وجّهت إليها الدعوة بالرغم من انتهاء العقوبة التي كانت مسلّطة عليه واعتبر الهولندي كرول أن خليفة مازال غير جاهز من الناحية البدنيّة فيما اعتبر البعض الاخر أن خليفة لم يكن متحمّسا للعب خلال هذه المقابلة.
وضد نجم المتلوي فإن حضور خليفة مهمّ للغاية للإفريقي ويمكن لكرول الاستعانة بهذا اللاعب من جديد ليلعب على اليسار بعد أن أظهر خلال اخر المقابلات أنّه لا يحسن اللعب إلا في هذا المركز ويمكنه كلّما لعب في دور الجناح صنع الفارق وقلب المعطيات ولكن حضور خليفة مرتبط بشكل كبير بحضور اللاعب من الناحية الذهنيّة ومدى استعداده للعودة إلى تقديم الإضافة مثلما فعل خلال الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي.

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

بعد الترجي …النجم يريد استعادة هذا اللاعب

بعد الترجي ...النجم يريد استعادة هذا اللاعب …