الرئيسية أخبار محلية الترجي الرياضي حالة استنفار قبل الدربي..الربيع اساسي..وعناية خاصة ببولبوا

الترجي الرياضي حالة استنفار قبل الدربي..الربيع اساسي..وعناية خاصة ببولبوا

0
0
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي حالة استنفار قبل الدربي..الربيع اساسي..وعناية خاصة ببولبوا

يدخل الترجي الرياضي نهاية هذا الاسبوع وتحديدا يوم الاحد بملعب رادس لقاء الاجوار ضد النادي الافريقي بمعنويات ايجابية خاصة ان لقاء الذهاب مازال يعشش في اذهان اللاعبين.
زملاء سعد بقير يملكون من الخبرة والخبث الكروي الشيء الكثير وهو ما قد يسهل لهم طريق النقاط الثلاث لكن ذلك يبقى شرط دخول اللقاء منذ البداية ان ربع الساعة الاول سيكون بمثابة الولادة القيصرية لهوية المنتصر التي ستتضح شيئا فشيئا مع تقدم دقائق اللعب وانتصار شيخ الاندية التونسية في هذا اللقاء يعني تشديد الملاحقة على المتصدر وهو ما سيزيد من اهمية هذ المباراة بالنسبة الى الترجي.
5 حصص تدريبية
عملا بالبرنامج المضبوط سابقا من طرف الاطار الفني للاحمر والاصفر بقيادة عمار السويح سيجري الفريق 5 حصص تدريبية تنطلق من الثلاثاء وتتواصل الى غاية السبت الاولى والثانية سيخصصها المدرب لوضع اللمسات التكتيكية التي من شانها ان توفر انتصارا جديدا في حين ستكون بقية الحصص مخصصة لضبط التشكيلة المثالية.
ضغط ولكن
سيكون الضغط العامل المميز للاحمر والاصفر لكن المتتبع جيدا لمسيرة شيخ الاندية التونسية يعرف ان الترجي فريق يتقن جيدا لغة التعامل مع هذا العامل بل ويوظفه لصالحه بشكل ممتاز ويستغله في تحقيق الانتصارات والتتويج بعدة القاب ومباراة هذا الاسبوع لن تخرج عن هذا السياق بما ان زملاء الحارس الدولي معز بن شريفية اكدوا ان نتائج الفريق عادة ما تكون ممتازة كلما كان الفريق يعيش في بوتقة الضغط الجماهيري وهو ما يعني ان هذه الاسطوانة التي يلوكها البعض من اجل ادخال البلبلة في صفوف الفريق ليست الا محاولة يائسة وبائسة بما ان عقلية لاعبي الفريق فضلا عن قوة شخصيتهم تشيران فعلا الى ان شيخ الاندية التونسية سيكون في الموعد نهاية الاسبوع وسيكون لاعبوه في اهبة الاستعداد.
ماذا عن الربيع
من المنتظر ان تشهد تشكيلة فريق باب سويقة بمناسبة اللقاء القادم ظهور الظهير الايسر حسين الربيع كاساسي لخلافة خليل شمام المصاب تعزيز هام لاختيارات المدرب الذي من المنتظر ان يستغل نزعته الهجومية اكثر في الصعود والتوزيعات العرضية داخل مناطق المنافس.
لا خيار غير الانتصار
نتيجة لقاء الدربي ستؤثر بشكل كبير على مستقبل الفريق في باقي السباق حيث سيفتح له الفوز افاقا اخرى ارحب ستجعله اقرب اكثر فاكثر من اقتلاع المركز الاول في الجولات المقبلة.
نقاط القوة او الضعف
يستوجب على المدرب ولاعبيه الاستغلال الامثل لنقاط القوة والايجابيات التي بدات تلوح وتتاكد في المقابلات الاخيرة كحسن استعداد الخنيسي والروج وتحسن اداء المباركي واليعقوبي وتالق معز بن شريفية في الشباك في المقابل وجب تجنب الهفوات القاتلة المرتكبة سواء هجوميا من خلال اهدار فرص سهلة سانحة للتهديف او دفاعيا من خلال بعض الارتباك في الخط الخلفي وكذلك تفادي السلبيات التي لاحت بالخصوص على بعض عناصر وسط الميدان وفشلهم في القيام بمهمتهم الثنائية بين الدفاع والهجوم على الوجه الاكمل كل هذه الشروط تمثل مفاتيح نجاح الترجي الرياضي نهاية هذا الموسم وفي بقية مشوار البطولة.
تركيز على المباركي
الاستنتاجات الايجابية على مستوى مردود لاعبيفريق باب السويقة تئشر على التحسن الملحوظ في اداء الظهير ايهاب المباركي الذي كان من افضل لاعبي الاحمر والاصفر في المباريات الاخيرة وقدم اضافة كبيرة على مستوى الصعود بالكرة من الدفاع والبناء الهجومي والتوغلات التي احدثت الخطر في العديد من المناسبات المباركي سيكون مطالبا بمزيد التركيز في الدربي حتى يساهم من موقعه في مد يد العون لزملائه.
عناية خاصة
يحظى المهاجم النيجيري برنار بولبوا بعناية طبية عالية حيث يخضع الى برنامج خاص على انفراد تحت اشراف المعد البدني وهو ما يؤكد ان هذا الاخير يندرج في مخططات عمار السويح.

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

كرة اليد نتائج و الترتيب الكاملة الجولة الحادية عشرة

كرة اليد نتائج و الترتيب الكاملة الجولة الحادية عشرة …