الرئيسية أخبار محلية اخر اخبار النادي الافريقي هذا ما قاله السليمي واليعقوبي يحمل الصرارفي هذه المسؤولية

اخر اخبار النادي الافريقي هذا ما قاله السليمي واليعقوبي يحمل الصرارفي هذه المسؤولية

0
0
بسّام الصرارفي

اخر اخبار النادي الافريقي هذا ما قاله السليمي واليعقوبي يحمل الصرارفي هذه المسؤولية

منذ تولي سليم الرياحي رئاسة النادي لم يهنا النادي الافريقي بصائفة هادئة ولا تحضيرات في وقتها وفي اجوائها المريحة ومثل كل موسم وقبل انطلاق البطولة سيكون الوضع غامضا جدا ولم ينجح فريق باب الجديد الا في الصائفة التي كان فيها الرياحي يعمل فيها من اجل الانتخابات فترك زمام الامور للوحيشي ومن معه وكان التحضير في افضل الظروف وتوج باللقب لذلك فان الاستنتاج الاساسي هو ان رئيس النادي هو سبب ما يحدث في الافريقي وما حصل بسبب قراراته واختياراته العشوائية التي لا علاقة لها بالكرة.
ومثل بقية المواسم فان اجواء التحضيرات قبل ضربة البداية للبطولة والموسم الكروي 2016/2017 لم تكن عادية وكانت متوترة كثيرا لان سليم الرياحي لم يفهم ان الاختيارات والقرارات في كرة القدم ليست بالنفحة وحسب المزاج وهذا ما يفسر ربما الاجواء غير العادية والغضب العارم لجماهير الافريقي الحقيقية ونقصد الجماهير التي تفكر في مصلحة النادي وليس خدمة المسؤولين والمسيرين الجماهير التي ملت من الازمات والمشاكل والنتائج غير الايجابية للفريق.
25 سبتمبر موعد دفع اول مبلغ للفيفا
مثلما اكدنا من قبل فان العقوبة التي اثارت ضجة كبرى والصادرة عن الفيفا كانت عقوبة تم الاقرار بها منذ شهر ونصف من الان واجتمعت وقتها الهيئة وقامت بالطعون اللازمة لذلك لم نفهم سر الترويج لها في الفترة التي سبقت موعد غلق الترشحات فهل كان المغزى من ذلك اخافة المترشحين والراغبين في رئاسة النادي. من جهة ثانية اكد لنا مصدر بارز من هيئة الافريقي بان الفريق استوفى كل اجراءات الطعون منذ فترة وما على هيئة الافريقي حاليا الا ان تسدد المبالغ المطالبة بها وهي 200 الف دينار للمدير الفني السابق للشبان سايدو بوندان يوم 25 سبتمبر الجاري اما المبلغ الثاني فهو مستحقات مات موسيلو وقيمتها 800 الف دينار فسيكون موعدها يوم 25 اكتوبر. هذا وفي انتظار قرارات الفيفا المتعلقة بقضايا اخرى ايضا من بينها قضية مرسيليا ودانيال سانشاز وغيرها من القضايا ناطر وبلعيد والنويري…
الوسلاتي غاضب
حسب مصادرنا الخاصة فان عبد القادر الوسلاتي الذي رفض التنازل عن شكواه المتتعلقة بمستحقاته المادية كان في الفترة الاخيرة غاضبا وطلب لقاء رئيس النادي والاجتماع به الوسلاتي اراد تسوية وضعيته حتى يواصل مع النادي ونام لان تجد هيئة الافريقي حلا حتى لا تخسر لاعبا يعد من افضل واحسن نجوم النادي.
بين اليعقوبي والصرارفي اتهامات
مدرب الفريق لسعد اليعقوبي كان غاضبا كثيرا من بسام الصرارفي بحجة ان اللاعب لم يقدم ما لديه في المباريات الاخيرة بل ان بعض الاتهامات الموجهة للصرارفي غريبة ولا تليق اصلا وننصح جماهير النادي بعدم الانسياق وراء بعض الصفحات التي تعمل لصالح فلان او علان وهذا بالملموس وموثق حتى لدى الجهات الرسمية والمتابعة لصفحات الفايسبوك حتى يعرف البعض بان الرقابة موجودة والحرية تقف عند احترام حرية غيرك. بسام الصرارفي كان مستاء ومتاثرا جدا من بعض الاتهامات الباطلة وكان على مدرب محترف مثل قيس اليعقوبي عدم الانسياق وراء الاشاعات حتى لا ينطبق عليه المثل القائل خانها ذراعها قالت مسحورة مع العلم وان الاطار الفني للافريقي طلب من بسام الصرارفي اللعب مع الامال وقد خاض لقاء امام الملعب القابسي وانتصر الافريقي بنتيجة 8 اهداف مقابل صفر. ومن المنتظر ان يكون الصرارفي قد عاد للتدرب مع الاكابر مع العلم ان احالة الصرارفي على الامال كان بطلب من قيس اليعقوبي وحسب مصادرنا فان مدرب الافريقي اكد انه يريد اعادة الصرارفي للجادة ونحن نطالب الاطار الفني لفريق باب الجديد اعادة اللاعبين للجادة الذين ظهروا بمثابة اشباح في لقاء الافريقي والقائمة مطولة ويتراسها المنتدب الذي جاء بنصيحة منه جاك بيسان ولم يظهر الى حد الان منه شيء.
هذا ما قاله سمير السليمي عن مهمته الجديدة
لا ينكر اثنان ان سليم الرياحي حاول الاستنجاد بابناء النادي مثلما فعلها من قبل مع منتصر الوحيشي في فترة الانتخابات التشريعية الرئاسية وايضا اسامة السلامي سليم الرياحي اصبح يعد بمثابة مقبرة ابناء النادي حيث يعجل في اصعب فتراته بالاستنجاد باحدهم لانقاذه ثم يخرجه من الباب الصغير والجماهير غاضبة عليه لانه يعتقد بان يجعل من ابناء الافريقي اكباش فداء لاخطائه ويختبئ هو ولكن هذا الاسلوب بات معروفا وانكشف لجماهير النادي التي لم تتفاعل كثيرا مع خبر الاستنجاد بسمير السليمي في خطة مدير رياضي او التفاوض مع مهدي ميلاد لكرة القدم ثم ان هذا الاخير يدرك ان من ابرز اخطائه من قبل العمل الى جانب سليم الرياحي اما في ما يتعلق بسمير السليمي نحن بالمناسبة نتمنى منه تلبية نداء الواجب وقبول التضحية والمهمة الانتحارية حيث اكد لنا سمير السليمي بانه تفاوض فعلا مع بعض المقربين من سليم الرياحي يوم السبت بعد ان اعلن رئيس النادي في عملية استباقية عن المعلومة لوضع السليمي في موقف محرج حتى يجبره على قبول العرض ويتحمل المسؤولية سمير السليمي اكد ان عودته للافريقي تلبية لنداء الواجب وخدمة لفريقه ولادراكه ان الوقوف الا جانب الاحمر والابيض حاليا ضروري لمصلحة الافريقي دون سواه مع العلم انه لم يمض عقدا الى غاية يوم الاحد بل ان اللقاء مع الرياحي لم يحصل الا يوم امس اذ كان حصل لاننا كتبنا المقال قبل امكانية الجلوس الى الرياحي مساء امس. وحسب المعطيات التي بحوزتنا فان عقد السليمي يحمل عديد الصلاحيات الهامة التي تخول له اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بالاطار الفني وتقييمه تقييما دقيقا الى جانب تقييم الانتدابات وتحديد حاجيات النادي والتدخل على مستوى الانتدابات مع العلم ان مصير قيس اليعقوبي مرتبط بالمباريات الاولى للبطولة وحسب النتائج المقدمة.
احتجاجات الجماهير
كنا اشرنا ان جماهير الافريقي غاضبة ولم تعد تصدق ما يقوله سليم الرياحي والذي استنفذ كل اوراقه وحيله حتى لا نقول اكثر من خلال الحوارات التي اجراها والتي لم تكن مقنعة تماما جماهير النادي الافريقي اعلنت غضبها ورغبتها في احداث رجة في النادي للاصلاح.

Load More In أخبار محلية

إقرأ أيضا

الإفريقي يخسر أربعة نجوم

الإفريقي يخسر أربعة نجوم …